الكرة المغربية تتألق “بـالسنغال” وتسيطر على جوائز القارة السمراء

الكرة المغربية تتألق “بـالسنغال” وتسيطر على جوائز القارة السمراء

A- A+
  • سيطرت الكرة المغربية على جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في حفل أقيم ليلة يومه الثلاثاء، بالعاصمة السنغالية دكار، والذي تم تخصيصه لتتويج أفضل الرياضيين كرويا خلال سنة 2018 بالقارة السمراء.

    و ظهرت الكرة المغربية متألقة خلال هذا الحفل الذي حضره كبار الشخصيات بالقارة الإفريقية، بعدما انتزعت ثلاثة جوائز قيمة بعد منافسة شرسة مع أعتد وأقوى الاتحادات الكروية واللاعبين والمدربين بالقارة الإفريقية.

  • وفاجأ فوزي لقجع الجميع في ليلة تتويج الكرة المغربية، ومنحه الكاف لقب أفضل اتحاد كروي بالقارة، لقب لم يأت بمحض الصدفة، بل كان تتويجا لعمل اتحاد كروي مغربي، أظهر احترافية كبرى في التعامل من المشاكل الكروية في البلاد، وحنكة وتجربة سياسية افتقدتها الكرة المغربية لسنوات.

    ولم تتكتف الكرة المغربية بهذا التتويج فقط، بل تم تشريفها أيضا بمنح مدرب المنتخب الوطني الفرنسي رونار، أفضل مدرب بالقارة السمراء، للمرة الثالثة في تاريخ الثعلب الفرنسي، رونار قدم رفقة الأسود سنة مليئة بالمفاجآت والتحديات، وقدم بمعية العناصر الوطنية ملحمة كبرى بمونديال روسيا، شفعت له بالتربع على عرش أفضل المدربين بقارة المواهب الكروية إفريقيا.

    وفي ليلة الاحتفال بالعمل المغربي على صعيد كرة القدم، سلم نجم منتخب الكاميرون” صامويل إيطو”، جائزة أفضل لاعب صاعد للمتألق أشرف حكيمي، لاعب دورتموند تألق مرة أخرى بدكار، وأهدى المغاربة لقب فرديا جديدا سينضاف إلى العدد الكبير من الجوائز التي استحقتها فعلا الكرة المغربية ليلة اليوم.

    تتويج حكيمي ماهو إلى اعتراف بمجهودات الشاب المغربي، وأحد أهم المواهب الكروية في أوروبا، لاعب دورتموند يظهر أنه من كبار النجوم هناك في البوندسليغا في انتظار عودة جديدة للقلعة الملكية ” ريال مدريد”، من أجل المنافسة مع كبار النجوم العالمية.

    ولم تنته جوائز المغرب إفريقيا، بل ظهر الكابيتانو ” المهدي بن عطية” في التشكيلة الأساسية لأفضل 11 لاعبا على الصعيد الإفريقي خلال سنة 2018، المهدي حجز لنفسه مكانا مع أبرز لاعبي القارة السمراء في خط الدفاع إلى جانب الإيفواري بايلي و مواطنه سيرج أورييه، والسنغالي كوليبالي.

    تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الإفريقي منح الليلة جائزة أفضل لاعب في إفريقيا لمحمد صلاح، وجائزة أفضل منتخب لفائدة المنتخب الموريتاني، نظير تأهله لأول مرة في تاريخه لنهائيات أمم إفريقيا الذي من المقرر أن تنظم بدولة مصر كما تم الإعلان عن ذلك اليوم الثلاثاء صباحا بالعاصمة السنغالية دكار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي