تتويج حرب لدى الذكور و براد لدى الإناث خلال دوري المرحوم الدغمي لكرة الطاولة

تتويج حرب لدى الذكور و براد لدى الإناث خلال دوري المرحوم الدغمي لكرة الطاولة

A- A+
  • توج سفيان حرب من نادي سطاد المغربي لدى الذكور ، وبراد مريم من نادي زناتة الشلالات لدى الإناث بالنسخة الأولى لدوري المرحوم عبد الحق الدغمي في كرة الطاولة ، الذي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة، اليوم الأحد ، بقاعة سطاد المغربي بالرباط.

    وجاء تتويج سفيان حرب باللقب بعد أن تغلب في المباراة النهائية على أدهري عبد اللطيف من نادي الوداد الرياضي بثلاثة جولات مقابل جولة واحدة .

  • وكان أدهري ، الذي حل في المرتبة الثانية ، قد فاز في مباراة النصف النهائي على المهدي كريم من نادي الأقصى القنيطري بثلاثة جولات نظيفة ، فيما حل في المرتبة الثالثة كل من الخمسي عبد الإله من نادي عين عودة الذي فاز على ماجد بوشعنيين من سطاد المغربي بثلاثة جولات مقابل جولتين ، وستيفان رودريك من نادي سطاد المغربي الذي فاز على سامر غزري من الكوكب المراكشي بثلاثة جولات مقابل واحدة.

    أما بالنسبة للإناث، فقد توجت براد مريم من نادي زناتة الشلالات بالمرتبة الأولى ، وماما ياسمين من نادي اتحاد تواركة التي فازت بالمرتبة الثانية ، فيما كانت المرتبة الثالثة من نصيب كل من شبيلي فاطمة الزهراء من الرجاء البيضاوي ، وهدى بن عبد الله من نادي زناتة الشلالات.

    ولدى فئة الصغار (ذكور) فقد فاز شوقي عثمان من نادي الوداد الرياضي بالمرتبة الأولى ، وجاء حمزة العكيوي من نادي اتحاد تواركة في المرتبة الثانية، فيما آلت المرتبة الثالثة لكل من الموساوي محمد من نادي تحدي أطلس الحاجب ، و المعطاوي أيوب من الوداد الرياضي.

    وشهدت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة حوالي 100 ممارس في فئتي الكبار والصغار (ذكور وإناث) ، مثلت أندية الرجاء البيضاوي والكوكب المراكشي وسطاد المغربي والوداد الرياضي البيضاوي والنسيم البيضاوي وزناتة الشلالات واتحاد تواركة والمسيرة تمارة والليمون لكرة الطائرة (الرباط) وتحدي أطلس الحاجب وعين عودة واتحاد الفتح الرباطي والأقصى القنيطري وفتح الخير بتمارة ، ونادي اتحاد بوجدور ، ونادي الداخلة لكرة الطاولة.

    وبالمناسبة، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة الطاولة السيد منقد حاجي، إن تنظيم هذا الدوري، الذي يدخل في إطار البرنامج الوطني للجنة الأولمبية المغربية (جيل 24 و28) ، شكل فرصة للوقوف على مستوى اللاعبين المشاركين في الدوري ، و مواصلة توسيع قاعدة الممارسين وتطوير الممارسة لدى مختلف الفئات في هذا النوع الرياضي.

    وأضاف السيد منقد ، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الحدث الرياضي ، الذي يأتي تخليدا للذكرى الأربعين على رحيل عبد الحق الدغمي أحد رواد رياضة كرة الطاولة بالمغرب ، شكل أيضا مناسبة للتنافس بين المشاركين والاحتكاك في ما بينهم، وكذا التنقيب عن مواهب في هذه الرياضة في أفق التحضير لمشاركتهم في مختلف الاستحقاقات الوطنية والدولية المقبلة.

    وأشار إلى أن الدورة المقبلة من هذا الدوري ستندرج في إطار السلسلة الدولية المنظمة من طرف الاتحاد الدولي للعبة.

    وتم في ختام هذه التظاهرة الرياضية، التي عرفت حضور فعاليات وشخصيات رياضية وأصدقاء الراحل عبد الحق الدغمي، توزيع الميداليات والكؤوس على الفائزين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أول خروج إعلامي للحسناوي نجم المغرب التطواني ولي تحول لحارس وأقصى الماص