الرجاء يراسل الجامعة ويطالب بفتح تحقيق في مباراته أمام نهضة بركان

الرجاء يراسل الجامعة ويطالب بفتح تحقيق في مباراته أمام نهضة بركان

A- A+
  •  

    احتج فريق الرجاء الرياضي لدى رئس اللجنة المركزية للتحكيم التابعة للجامعة الملكة المغربية لكرة القدم، بخصوص تحكيم الحكم عادل زوراق خلال مباراة النسور أمام نهضة بركان، أمس الأحد، ضمن الجولة الـ 28 من البطولة الاحترافية مطالبا بفتح تحقيق في ذلك.

  • وأكد المكتب المديري للرجاء في رسالته إلى رئيس اللجنة المركزية للتحكيم، تملك “شوف سبور” نسخة منها ، أنه سئم من الحيف الخطير والظلم التحكيمي الذي يتعرض له النادي بصفة ممنهجة ومستمرة، والذي ظهرت أبهى تجلياته في عدم إشهار الورقة الحمراء في وجه مدافع فريق نهضة بركان اللاعب دايو بعد عرقلة غير قانونية للاعب حميد أحداد، تستوجب الورقة الحمراء، لأن لاعب الرجاء تجاوز دفاع الخصم وكان في مواجهة مباشرة مع حارس المرمى، وعدم احتسابه ضربة جزاء بعد لمس لاعب نهضة بركان زكرياء حدراف الكرة باليد داخل مربع العمليات، وعدم احتساب ضربة جزاء بعد عرقلة واضحة ولا غبار عليها، حسب الرجاء، للاعبه سفيان رحيمي داخل مربع العمليات، واستغرب الرجاء في المقابل بشدة كيف يتم توزيع ضربات الجزاء لفرق أخرى في ضرب سافر لأبسط قواع التنافس الرياضي الشريف وتكافؤ الفرص بين الأندية الوطنية.

    وساءل الرجاء الرياضي في رسالته رئيس اللجنة المركزية للتحكيم بقوله: “أين الفار؟” و”لماذا رفض زوراق الرجوع إلى تقنية الفيديو لمراجعة الحالات السابقة؟” ، و “لماذا سياسة الكيل بمكيالين في مواجهة نادي الرجاء الرياضي ؟ “.

    وشدد الرجاء على أن حقوقه تهدر “في خرق خطير للقانون وقواعد التحكيم التي شرعت العدل والمساواة”، مشيرا إلى أن: “النادي مستهدف بصفة مباشرة وضحية للقرارات غير المفهومة وغير القانونية للسادة الحكام والتي تؤثر على نتائج المباريات” بحسب الرسالة.

    وطالب الرجاء الرياضي رئيس اللجنة المركزية للتحكيم بفتح تحقيق عاجل ودقيق بخصوص ما اعتبرها بالتجاوزات الخطيرة، وإعطاء تعليمات الحكام المعينين في الدورتين الأخيرتين من البطولة الاحترافية من أجل تطبيق القانون التحكيمي وإعطاء كل ذي حق حقه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الركراكي صدم الوداد ورفض تدريب الفريق الأحمر