لجنة الدعم بالمركز السينمائي المغربي تفرج عن لائحة المشاريع المستفيدة من الدعم

لجنة الدعم بالمركز السينمائي المغربي تفرج عن لائحة المشاريع المستفيدة من الدعم

A- A+
  • أعلنت لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية عن مشاريع الأفلام التي ستستفيد من تسبيقات على المداخيل برسم الدورة الثانية لسنة 2022.

    وجاء في بلاغ للمركز السينمائي المغربي، أن اللجنة درست مشاريع مرشحة للاستفادة من تسبيقات على المداخيل بعد الإنتاج لأربعة أفلام طويلة، ولوثائقي حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، كما ستدرس فيلما وثائقيا آخر وفيلمين قصيرين، وتدارست اللجنة المكلفة مشاريع مرشحة للاستفادة من تسبيقات على المداخيل قبل الإنتاج، تتعلق بـ 27 مشروع فيلم طويل، وثلاثة مشاريع أفلام قصيرة، ومشروعي فيلمين وثائقيين.

  • وأوضح البلاغ أن لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية قررت منح مبلغ 3 ملايين و300 ألف درهم لمشروع الفيلم الطويل بعنوان “صمت الموسيقى” للمخرج سعد الشرايبي وكتابة نادية كمالي مرزوقي وسعد الشرايبي، كما ستمنح اللجنة مبلغ 800 ألف درهم لمشروع الفيلم الوثائقي “FABULEUX BERGERS DE L’ATLAS” من إخراج عبد اللطيف فاضل وكتابة سيناريوه.

    وأشار البلاغ إلى أن الفيلم القصير “BOUTEILLES ” سيحصل على دعم يقدر بـ 200 ألف درهم، والذي قدمته شركة SAFFRON FILM PRODUCTION وسيخرجه ياسين الإدريسي عن سيناريو من تأليفه، وخصصت اللجنة 40 ألف درهم لمشروع الفيلم الطويل “LES FANTÔMES, UNE HISTOIRE MAROCAINE” الذي قدمته شركة ABEL AFLAM عن سيناريو لمحمد الشريف الطريبق، بينما خصصت 40 ألف درهم أخرى لمشروع الفيلم الطويل “AMINE” الذي قدمته شركة LA PROD عن سيناريو ليوسف مشراف.

    وكشف البلاغ عن لائحة الأفلام الوثائقية حول الثقافة والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني، حيث ستدعم مشاريع “سيدة الكارة”، الذي قدمته شركة GR-HM TANMIA وستخرجه مليكة ماء العينين، عن سيناريو من تأليفها بمليون درهم، كما ستدعم الفيلم الوثائقي “زغيلينة” الذي تقدمت به شركة IBDAA LAAYOUNE PRODUCTION وسيخرجه توفيق شرف الدين عن سيناريو لموليد الزاهر بـ900 ألف درهم.

    وقررت اللجنة منح 40 ألف درهم لكل من مشاريع الأفلام الوثائقية “FEMMES DE DAKHLA” الذي تقدمت به شركة MEDIA PROD وستخرجه صونيا التراب عن سيناريو من تأليفها، و”MARIO” الذي تقدمت به شركة SAWT SAHRA MEDIA وسيخرجه يوسف آيت منصور عن سيناريو لسعيد زريبعة.

    وفيلم “حفريات في التصوف والفلك” الذي تقدمت به شركة ZARMEDIA من إخراج يونس بوحمالة وسيناريو لمولود الأحمدي، و”DAYYAR” الذي تقدمت به شركة SAHARINA PRODUCTION ومن إخراج سيدي محمد الدريسي عن سيناريو من تأليفه، وكذا فيلم “FLEUR DES SABLES” الذي تقدمت به شركت MADES VISION وسيخرجه جواد بابيلي عن سيناريو لمحمد بوهاري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي