الجماعات الترابية ..لفتيت: الباقي إستخلاصه وطنيا يبلغ 43 مليار درهم

الجماعات الترابية ..لفتيت: الباقي إستخلاصه وطنيا يبلغ 43 مليار درهم

A- A+
  • الجماعات الترابية ..لفتيت: الباقي إستخلاصه وطنيا يبلغ 43 مليار درهم

    قال عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، إن الباقي استخلاصه فيما يخص الجماعات الترابية هو حوالي 43 مليار درهم، ولكن في الحقيقة اللي يمكن إستخلاصه هو 10 ملايير درهم، في حين 33 مليار درهم.

  • وأشار لفتيت، في تفاعل مع أسئلة مجلس المستشارين بالجلسة العامة التي تجري في هذه اللحظات، أن نقاش الباقي إستخلاصه يتكرر سواء في البرلمان أو خلال دورات الجماعات الترابية، موضحا أن الباقي إستخلاصه ككل في بلادنا هو 43 مليار درهم.

    وأضاف لفتيت، أن أقصى ما يمكن استخلاصه حقيقة من الباقي استخلاصه لايتجاوز 10 ملايير درهم، مايعني أن 33 مليار درهم يستحيل شي نهار يمكن تستخلص من الباقي إستخلاصه بالنسبة للجماعات الترابية لمجموعة من الاسباب يمكن التطرق لها فيما بعد على حد قول الفتيت.

    وشدد الفتيت أن ملف الباقي استخلاصه “واش خاصنا نخليوها يدابزو اعليها في الجماعات الترابية ويعود نفس النقاش، او نمتلك الشجاعة ونقولوا هاد الملف سيغلق ونديرو قرار نهائي”، مضيفا أن وزارة الداخلية مستعدة لأي حل، والمشكل ليس هو “انها فلوس عمومية مشات ولكن لعدة اسباب من بينها هنالك أغلاط، أو ان الناس اللي غايخلصو الضريبة مكاينينش واشياء اخرى دون الحديث عن التفاصيل”، مشيرا ان الحل يحتاج قرارا حكوميا بتعاون مع البرلمان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    تسجيل 80 إصابة جديدة بكورونا خلال الأربع و العشرين ساعة الماضية بالمغرب