لعنصر.. حان الوقت ليكون لحزب السنبلة كلمة في الحريات الفردية والإرث والإجه.اض

لعنصر.. حان الوقت ليكون لحزب السنبلة كلمة في الحريات الفردية والإرث والإجه.اض

A- A+
  • أشار محند العنصر الأمين العام للحركة الشعبية، إلى أن حزب الحركة الشعبية الذي يصنف أنه حزب وسط ليبيرالي، ويستمد ليبراليته من التربية المغربية، لافتا في كلمته خلال الإجتماع الثاني للجنة الأرضية السياسية والبرامج الى الحديث عن إيديولوجيات الأحزاب الوطنية، ما بين يسار ويمين ووسط.

    وأكد في كلمته حول موضوع” الحركة الشعبية وسؤال الهوية” الذي شكل أرضية نقاش للإجتماع الثاني لجنة الارضية السياسية والبرامج الذي ترأسته الدكتورة فاطنة لكحيل مساء الخميس بمقر الأمانة للحزب بالرباط على أنه “حان الوقت ليكون لنا مواقف واضحة من عدد من القضايا المطروحة للنفاش، كالحريات الفردية والارث والإجهاض وعيرها.

  • وقال العنصر مخاطبا الحركيات والحركيين:” حتى لما نقول إن لنا فيها جانب ديني، يجب أن نقوله”، مضيفا أن محطة المؤتمر الوطني الرابع عشر يجب أن تكون فرصة أيضا للإجابة على مثل هذه التساؤلات .

    وفي هذا الصدد، أكدت فاطنة لكحيل منسقة اللجنة، خلال الاجتماع الأخير للجنة المنعقد يوم الخميس الماضي أن حزب الحركة الشعبية، يراهن على جعل محطة المؤتمر الرابع عشر ليس فقط محطة تنظيمية عادية بل سياسية بكل المقاييس.

    وأضافت القيادية الحركية، خلال افتتاح أشغال اللجنة، أن مكتب اللجنة ارتأى مناقشة مجموعة من العروض تتناول مواضيع آنية مختلفة يلقيها خبراء ومختصين ومناضلين حركيين للخروج برؤية من شأنها بلورة خطة عمل تكون أرضية لمناقشتها خلال المؤتمر الرابع عشر وبالتالي توظيف هذا الجهد في عمل الحركة الشعبية مستقبلا.

    و أشارت منسقة الخزب إلى أن اختيار موضوع اليوم يأتي للإجابة على مجموعة من التساؤلات، تنطلق من تأسيس الحزب إلى الآن، ذكرت أن الحركة الشعبية التي كان لها السبق والجرأة في تمثل مجموعة من المبادئ والقضايا والدفاع عنها ماضية في تكريس توجهها تحت عنوان ” التجديد في إطار المرجعية” ، منتصرة لكل الانشغالات المجتمعية المؤطرة بالسعي الحثيث نحو تحسين ظروف عيش المواطن وحمايته الاجتماعية وتحقيق كرامته في الصحة والتعليم والشغل والاستثمار الأنجع للتكنولوجيا الحديثة والرقمنة “.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    وزارة الشباب والثقافة والتواصل تتكلف بمصاريف علاج الفنانة ‘خديجة البيضاوية’