الحكومة تتوعد التجار المستغلين للظرفية وتدعو للتضامن “واللي عندو يعاون”

الحكومة تتوعد التجار المستغلين للظرفية وتدعو للتضامن “واللي عندو يعاون”

A- A+
  • أعاد مصطفى بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية الاسبوعية التي تعقب مجلس الحكومة، التذكير بتصريحات عزيز اخنوش رئيس الحكومة فيما يخص ضرورة التضامن “والكوتيزاسيون” من طرف المواطنين خاصة الذين لديهم الامكانيات.

    وأوضح بايتاس أن الظرفية الصعبة اليوم تحتاج للتضامن الذي يميز المجتمع المغربي، مؤكدا “أن الذين في صحة جيدة اليوم، يدفعون تكلفة علاج ومساعدة من هو مريض بدفعهم بشكل منتظم ثمن إنخراطهم”، معترفا بوجود بعض التردد من طرف المواطنين الذين ينخرطون في التغطية الصحية والضمان الاجتماعي لكن لايدفعون ثمن الإنخراط.

  • وأضاف بايتاس، أن الحكومة واعية بحجم التحديات، وستقوم بدورها، مشيرا ان ورش التغطية الصحية هو ورش ملكي، وأن التوجيهات الملكية حددث الأجندة الزمنية لتنزيل هذا الورش الملكي، مشددا على ضرورة إنخراط الجميع والتضامن.

    وفي ذات السياق، أكد المسؤول الحكومي، على مواصلة السلطات المختصة لمراقبة وضعية الاسواق وأيضا أثمنة المواد المدعمة، معترفا بوجود بعض الحالات المنعزلة لبعض التجار الذين يستغلون الظرفية وزيادة الأسعار حسب أهوائهم، لكنه توعد كل من يثبت عليه المغالاة والزيادة في الأسعار بشكل غير قانوني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    سفارة الإمارات بالرباط تشيد بدور حكومة الشباب الموازية بالمغرب