نايضة فحزب الاستقلال..بركةيعتذر عن مفوضات الحكومةوالغاضبون يعبدون الطريق لميارة

نايضة فحزب الاستقلال..بركةيعتذر عن مفوضات الحكومةوالغاضبون يعبدون الطريق لميارة

A- A+
  • نايضة فحزب الاستقلال..بركة يعتذر عن مفوضات الحكومة والغاضبون يعبدون الطريق لميارة

    يعيش حزب الاستقلال على وقع أزمة صامتة، رغم التطمينات التي يرددها قادته بعد الخلوة التي عقدها قادة الحزب بمدينة الهرهورة، حيث أشادوا بالدينامية التي يشهدها الحزب، و التغلب أيضا على الأزمة المالية الخانقة التي كان يعيشها الحزب لسنوات قبل المشاركة في الحكومة.

  • آخر المعطيات المتوفرة، تشير إلى اعتذار نزار بركة الأمين العام لحزب الإستقلال، على الكيفية التي تم بها تدبير المشاركة في الحكومة الحالية، وأيضا حصة الحزب من الوزراء، حيث جاء اعتذار نزار بركة خلال لقائه الأخير مع البرلمانيين.

    وحسب مصدر مطلع، فنزار بركة يعاني من انتقادات شديدة ضد سياسته الحالية سواء في تدبير الحزب وكذا علاقة فريقه البرلماني بالحكومة وأعضائها، حيث يرتقب خلال المؤتمر الاستثنائي للحزب المرتقب عقده قريبا، سيتم سحب العديد من الصلاحيات من يد الأمين العام ومنحها لأعضاء المجلس الوطني للحزب.

    ووفق المصدر ذاته، فقد “اختلط الحابل بالنابل” داخل الحزب، حيث هنالك قادة بالحزب يريدون منح الأمانة العامة للحزب، إلى النعم ميارة عضو اللجنة التنفيذية، فيما يطالب آخرون بتشكيل لجنة موسعة لتدبير العلاقة بين الحزب والحكومة وأيضا التحكم في المفاوضات المنتظرة حول تعيين كتاب الدولة وحصة الحزب فيها، خاصة وأن غالبية قادة التنظيم يعتبرون حصيلة الحزب داخل الحكومة هزيلة.

    وأشار المصدر ذاته، إلى أن إسقاط المحكمة الدستورية لنور الدين مضيان الرئيس السابق للفريق النيابي، خلط الأوراق داخل الفريق البرلماني الذي أصبح يعارض وينتقد قرارات نزار بركة واللجنة التنفيدية، مشيرا إلى وجود تخوفات من الانقلاب على نزار بركة من طرف قياديين بالحزب وبمساندة غالبية أعضاء الفريق البرلماني للتنظيم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي