الـ ocp يفند الإدعاءات بتفويت نصف رأسماله وهذه حقيقة الصفقة مع الأمريكيين

الـ ocp يفند الإدعاءات بتفويت نصف رأسماله وهذه حقيقة الصفقة مع الأمريكيين

A- A+
  • نفى مصدر مطلع الأخبار التي تم ترويجها مؤخرا حول تفويت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط لـ50 في المائة إلى العملاق الصناعي الأمريكي «Koch Ag & Energy Solutions».

    هذه الأخبار الزائفة، حسب المصدر ذاته، جاءت على خلفية توقيع المجمع، الرائد عالميا في إنتاج الأسمدة الفوسفاطية، لشراكة بموجبها، سيتم تفويت نسبة 50 في المائة من المركب الصناعي الجرف الأصفر للأسمدة 3 إلى المجموعة الأمريكية.

  • لكن بعد تعميم هذه المعلومات عبر بلاغ رسمي للمجموعة، سرعان ما استثمرته أطراف متحاملة، وروجت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، ومنها اليوتوب أخبارا زائفة مفادها أنه سيتم تفويت 50 في المائة من المجموعة المغربية إلى الأمريكيين.

    بالعودة إلى المعطيات التي عممتها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط عبر بلاغ رسمي، فإن الأمر يتعلق بتوقيع اتفاق يتم بموجبه حصول فرع «Koch Ag & Energy Solutions» على نسبة 50 في المائة من الوحدة الصناعية للأسمدة ” JFCIII “.

    وبالنسبة لـ«Jorf Fertilizers Company III»، فهي شركة تابعة للمجموعة المغربية، وتتوفر، عبر وحدة صناعية بالجرف الأصفر على قدرة إنتاجية للأسمدة بـ1.1 مليون طن.

    كما يأتي ذلك في الوقت الذي ترتبط مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بعلاقات تجارية مع المجموعة الأمريكية منذ سنة 2010، فيما يعول على هذه الخطوة الاستراتيجية الجديدة بين الطرفين من أجل تعزيز الشراكة بينهما، حيث سيتم تسويق إنتاج المركب الصناعي للأسمدة بالجرف الجرف من طرف المجمع الشريف و«LLC, Fertilizer Koch»، مع العمل على التعاون من أجل توريد الكبريت والأمونياك للمجمع، إلى جانب استثمار القدرات اللوجيستية للطرفين لتصدير الأسمدة انطلاقا من المغرب.

    ومن جانبه، أبرز سفيان الكاسي، المديــر التنفيــذي للتطويــر بمجموعــة «OCP» أن هذا الاتفاق سيدخل المجموعتين لمرحلة جديدة، بعد أكثر من 10 سنوات من العلاقات التجارية، مشيرا إلى أن «Koch» شريك استراتيجي، ويتقاسم مع مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط نفس الرؤية فيما يتعلق بخدمة الفلاحة والفلاحين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين