البرلمان يراسل الحكومة من أجل استفادة الفلاحين الصغار من دعم المحروقات

البرلمان يراسل الحكومة من أجل استفادة الفلاحين الصغار من دعم المحروقات

A- A+
  • البرلمان يراسل الحكومة من أجل استفادة الفلاحين الصغار من دعم المحروقات لاستعمال الجرارات وآلات الحصاد

    أعلنت الحكومة عن تقديم دعم استثنائي لمهنيي قطاع النقل الطرقي، والذي ستستفيد منه فئات مهنية مختلفة، وذلك للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات بالسوق الداخلية بفعل التصاعد المستمر لهذه الأسعار دوليا.

  • وقالت النائبة مليكة اخشخوش في سؤال كتابي موجه للحكومة، الفلاحون الصغار الذين يستعملون الآلات الزراعية والفلاحية كالجرارات، وآلات الزرع المباشر وآلات الحصاد وغيرها يعيشون صعوبات جمة، بسبب أسعار المحروقات المذكورة، والتي ينضاف إليها ما تشهده بلادنا من تساقطات محدودة للأمطار.

    وأضافت النائبة، أن الوضع سيؤدي بدون شك إلى موسم جاف سيلقي بظلاله على الإنتاج الزراعي، الأمر الذي يستدعي النهوض بأوضاع الفلاحين الاقتصادية والاجتماعية، لاسيما وأن مجموعة منهم يعانون من الهشاشة، الأمر الذي يجعلهم في حاجة إلى الدعم الاستثنائي على غرار باقي الفئات المستهدفة للتخفيف من آثار ارتفاع أسعار المحروقات، ومن التبعات السلبية للنقص الحاصل في التساقطات المطرية للسنة الجارية.

    وتبعا لهذه المعطيات، تساءلت النائبة عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها الحكومة، عبر القطاع الوصي، من أجل تدعيم القطاع والوقوف إلى جانب الفلاحين الصغار.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين