البرلمان…منع أنشطة الأحزاب بدور الشباب يجر الوزير بنسعيد للمساءلة

البرلمان…منع أنشطة الأحزاب بدور الشباب يجر الوزير بنسعيد للمساءلة

A- A+
  • كشف البرلماني مصطفى الإبراهيمي في سؤال كتابي موجه لوزير الشباب والثقافة والاتصال لمهدي بنسعيد، يسائله، عن رفض إقامة أنشطة تواصلية للأحزاب والنقابات بدور الشباب.

    وأفاد النائب في سؤاله الموجه للوزير قائلا: “لقد توصلت بعدة شكايات طالت أحزابا مختلفة كان آخرها بمدينة بركان، حيث امتنعت المسؤولة الإقليمية لوزارتكم شفهيا، ورفضت تسليم المنع كتابة، و الترخيص لحزب العدالة والتنمية لإقامة جمع عام انتدابي بإحدى القاعات التابعة لقطاعكم بالإقليم، بدعوى القرار الذي اتخذ بمنع الاجتماعات التواصلية والداخلية للأحزاب والنقابات بالقاعات التابعة لقطاع الشباب.

  • وشدد النائب، أن المنع يتنافى مع منشور الوزير الأول رقم 99 / 28 ن ع / م بتاريخ 5 نوفمبر 1999، وكذا قرار وزير الداخلية رقم 11. 3136 بتاريخ 9 نوفمبر 2011 بتحديد شروط وكيفيات استعمال القاعات العمومية التابعة للدولة من لدن الأحزاب السياسية في إطار ممارسة أنشطتها.

    وأضاف النائب قائلا: ” وأمام هذه الخروقات لبعض المسؤولين الإقليميين والتراجع على ما كان معمولا به سابقا، نسائلكم هل ستفتحون تحقيقا في الموضوع؟ وماهي الإجراءات الاستعجالية التي ستتخذونها لتفعيل المقتضيات القانونية والتنظيمية للترخيص لأنشطة الأحزاب بإقليم بركان وعلى الصعيد الوطني؟”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مؤتمر حزب الاستقلال.. حضور محمد الديوري واعتذار عباس الفاسي