رسميا…ضمان الماء لجميع المدن الكبرى في الصيف باستثناء وجدة ومراكش

رسميا…ضمان الماء لجميع المدن الكبرى في الصيف باستثناء وجدة ومراكش

A- A+
  • أكد المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، في العرض المقدم صبيحة اليوم الثلاثاء، بمشاركة المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح الشرب، عبد الرحيم الحافظي، باللقاء المنظم بلجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، تحت موضوع “أزمة ندرة الموارد المائية”، عن ضمان التزود بالماء في الصيف المقبل لجميع المدن الكبرى باستثناء وجدة ومراكش.
    ووفق العرض الذي تتوفر عليه “شوف تيفي”، والذي حضره نزار بركة وزير التجهيز والماء، فبالنسبة للوضعية الحالية بالمدن الكبرى التي تتولى بها الوكالات وشركات التدبير المفوض مهمة التوزيع فيتم تزويدها بالماء الصالح للشرب عموما بصفة منتظمة، باستثناء مدينة وجدة التي تعرف نقصا في الصبيب والضغط في بعض المناطق المرتفعة بالمدينة.
    أما، بالنسبة ل 762 مدينة ومركزا التي يتدخل بها المكتب على الصعيد الوطني، فيتم حاليا تزويد معظمها بصفة منتظمة باستثناء 26مركزا والتي تهم 150974 زبونا، فهي تعرف بعض الاضطرابات في التزود بالماء الشروب.
    أما فيما يخص وضعية التزويد بالماء الصالح للشرب المرتقبة خلال صيف 2022، فالبنسبة للمدن الكبرى التي تتولى بها الوكالات وشركات التدبير المفوض مهمة التوزيع، سيثم تزويدها عموما بصفة منتظمة ودائمة خلال صيف 2022، باستثناء مدينتي وجدة ومراكش اللتان ستعرفان بعض الخصاص في التزويد تظرا للانخفاض الكبير للموارد المائية السطحية التي تزودهما.
    أما بالنسبة للمدن والمراكز التي يتدخل بها المكتب على الصعيد الوطني، سيتم تزويد معظمهما بصفة عادية ودون أي عجز خلال صيف 2022، باستثناء 54 مدينة ومركزا أي 7% من مجموع المراكز أي 7% من مجموع المراكز التي يتدخل بها المكتب تتهم حوالي 232997 زبونا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي