غرب إفريقيا…تكتل ل 15 دولة يطلب انضمام المغرب

غرب إفريقيا…تكتل ل 15 دولة يطلب انضمام المغرب

A- A+
  • تفاعل كبير على المستوى الإقليمي والقاري، مع تصريح رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا محمد تونيس، الذي أكد أن “انضمام المغرب إلى هذا التجمع الإقليمي سيعود بالفائدة على الجميع”.
    وتضم المجموعة في عضويتها 15 من دول غرب إفريقيا، وهي بنين، بوركينا فاسو، الرأس الأخضر، ساحل العاج، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، مالي، النيجر، نيجيريا، السنغال، سيراليون، توغو، حيث تعد والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، واحدة من الأسواق الرئيسة في القارة التي تضم أكثر من 320 مليون نسمة.
    تصريحات محمد تونيس، تاتي عقب مباحثات بين وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، ومحمد تونيس، الذي يقوم بزيارة للمغرب على رأس وفد برلماني، غير محددة المدة، بحسب بيان لوزارة الخارجية المغربية.
    ووفق تونيس، “سننظر بشكل عام في كيفية العمل من أجل الانضمام الكامل للمغرب في المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا، لأننا نعتقد بكل تأكيد أن هذا هو أفضل شيء لنا جميعا، مشيرا إلى نتدارس الاستراتيجيات والإمكانيات وربما الإكراهات، لكنني أنا وزملائي متفائلون في الوقت الحالي للغاية بشأن هذا الموضوع”.
    ويقوم تونيس بزيارة للمغرب للمشاركة في الدورة السادسة للمنتدى البرلماني حول العدالة الاجتماعية الذي ينظم بالرباط تحت شعار “الحوار الاجتماعي وتحديات الدولة الاجتماعية”، بمبادرة من مجلس المستشارين بشراكة مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي