المهدي بنسعيد ونظيره القطري يوقعان اتفاقيات تعاون في قطاعي الشباب والثقافة

المهدي بنسعيد ونظيره القطري يوقعان اتفاقيات تعاون في قطاعي الشباب والثقافة

A- A+
  • وقع المغرب و قطر، اليوم الإثنين، على البرنامج التنفيذي الخامس لاتفاق التعاون الثقافي الفني للسنوات (2022 – 2025 )، والبرنامج التنفيذي الثالث في مجال الشباب للسنوات (2023- 2024) وذلك بمناسبة انعقاد أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة القطرية المغربية التي افتتحت صباح اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة.

    ووقع البرنامج التنفيذي الثالث في مجال الشباب من الجانب المغربي محمد المهدي بنسعيد وزير الشباب والثقافة والتواصل و صلاح بن غانم العلي وزير الشباب والرياضة القطري، وجرى التوقيع على البرنامج التنفيذي الخامس لاتفاق التعاون الثقافي الفني مع عبدالرحمن بن حمد بن جاسم بن حمد آل ثاني وزير الثقافة القطري.

  • وتهدف هذه البرامج، إلى تعزيز التعاون المشترك بين المغرب ودولة قطر في مجالات الشباب والثقافة، في إطار العلاقات الواعدة والمثمرة بين الرباط وقطر.

    و يتضمن البرنامج التنفيذي الخامس لاتفاق التعاون الثقافي الفني للسنوات (2022 – 2025)، تعزيز التعاون في مجالات الكتاب والترجمة والرقمنة، ومعارض الكتاب، والموسيقى والمجال السينمائي، وحماية التراث الثقافي والموروث الإنساني وتعزيز التعاون بين المؤسسات الثقافية المغربية القطرية.

    أما قطاع الشباب، فإن البرنامج التنفيذي الثالث في مجال الشباب للسنوات (2023- 2024) بين المملكة المغربية ودولة قطر، يهدف إلى مواصلة العمل المشترك وتعزيز التعاون الثنائي القطاعي في مجال الشباب مع العمل على الرفع من فرص منح الدراسة الموجهة للشباب المغربي القطري.

    وكانت أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة القطرية المغربية، قد انطلقت اليوم الاثنين برئاسة رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني، ورئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، وبحضور وفدي البلدين.

    وجرى خلال هذه الدورة التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون تغطي مختلف القطاعات، بما يترجم إرادة قيادتي البلدين، الملك محمد السادس و الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر ، في تحقيق مصالح وتطلعات الشعبين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نزار بركة: إنشاء اتحاد مغاربي بدون المغرب خيانة تاريخية للأجداد ومآله الفشل