قادة إفريقيا يدينون موجة الانقلابات العسكرية بالقارة

قادة إفريقيا يدينون موجة الانقلابات العسكرية بالقارة

Delegates attend the opening session of the 33rd African Union (AU) Summit at the AU headquarters in Addis Ababa, Ethiopia Sunday, Feb. 9, 2020. Topics on the table for discussion included the situations in Libya and Sudan, as well as President Donald Trump's Middle East initiative. (AP Photo)

A- A+
  • أدان القادة الأفارقة، خلال قمة الاتحاد الإفريقي، ما اعتبروه “موجة” الانقلابات العسكرية مؤخرا في القارة، بحسب ما أعلن المفوض المكلف بالشؤون السياسية والسلام والأمن في المنظمة، اليوم الأحد.

    ووفقا لسكاي نيوز، فقد قال بانكولي، أديويي خلال مؤتمر صحفي عقده في اليوم الأخير من قمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا “أدان كل قائد إفريقي في المجموعة بدون لبس موجة تغيير الحكومات بصورة مخالفة للدستور”.

  • ويأتي هذا الموقف فيما قال الاتحاد الإفريقي، الذي تشكل قبل 20 عاما، أنه لم يتخذ قرارات حاسمة في مواجهة انقلابات أو محاولات انقلاب في إفريقيا على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية، فيما احتل الاستيلاء على السلطة مكانا بارزا على جدول أعمال القمة.

    وبينما تحرك الاتحاد لتعليق عضوية بوركينا فاسو ومالي بعد انقلابات عسكرية، فإنه من غير الواضح ما إذا كان لذلك أي تأثير على القادة الجدد للدول الأعضاء بالاتحاد.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    طقس الأربعاء: جو حار نسبيا وقطرات خفيفة في السواحل