القوة الضاربة…زيت المائدة مفقود والسلطات تدعو الجزائريين لعقلنة الاستهلاك

القوة الضاربة…زيت المائدة مفقود والسلطات تدعو الجزائريين لعقلنة الاستهلاك

A- A+
  • لازالت أغلب الولايات بالجزائر تعاني نقصا كبيرا في الكمية المعروضة بالأسواق لمادة زيت المائدة، رغم المحاولات المتكررة للحكومة الجزائرية بتشجيع مستوردي المادة الحيوية، حيث رغم ارتفاع الأسعار، فالمعروض لايكفي لتلبية الحاجيات، ما فتح الباب على مصراعيه أمام اللوبيات.

    وأفادت جريدة الشروق، عن تحرك لوزارة التجارة بعد أخبار عن ندرة في زيت المائدة مست عددا من الولايات، ووضعت مديريات التجارة كميات من المادة لفائدة تجار التجزئة والممونين، حيث نشرت وزارة التجارة، أمس الخميس، على صفحتها الرسمية عبر فيسبوك تحركات مديريات التجارة لتوفير مادة زيت المائدة.

  • وجاء على صفحة الوزارة أن مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية جيجل تعلم كافة المواطنين على توفر مادة زيت المائدة بمختلف العلامات على مستوى مخازن تجار الجملة، حيث أضافت أن عملية التوزيع تتم بصفة دورية على مستوى المحلات بكميات كافية وتلبي حاجيات المواطنين، كما دعتهم لعدم التهافت على اقتناء هذه المادة بكميات تفوق الحاجة.

    وتعاني الجزائر منذ فترة طويلة من نقص حاد بالمواد الغذائية بالأسواق، رغم غلاء الأسعار، حيث مثلا اضطرت مديرية التجارة لولاية بسكرة، امس الخميس، إلى دعوة كافة المواطنين إلى اقتناء هذه المادة بعقلانية لأن عملية التموين تتم بصفة عادية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي