البرلمان يستدعي الوزيرة “ليلى بنعلي” بعد إلغاء كراء خزانات لاسامير

البرلمان يستدعي الوزيرة “ليلى بنعلي” بعد إلغاء كراء خزانات لاسامير

A- A+
  • ستمثل ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي أمام جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب يوم غد الإثنين، للرد على أسئلة الفرق البرلمانية، خاصة الأسئلة الشفوية المتعلقة باستعمال الطاقات المتجددة وإلغاء كراء خزانات شركة لاسامير.

    وحسب مصدر برلماني، فإلغاء كراء خزانات لاسمير، كان أحد الملفات الرئيسية التي دفعت بمكتب مجلس النواب، إلى التسريع ببرمجة مرور ليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي بمجلس النواب، مشيرا أن الجميع أندهش لعدم استغلال القرار القضائي فيما يخص الخزانات.

  • هذا، وتساءل البرلماني خالد الشناق النائب باسم فريق الاستقلال المنتمي للأغلبية الحكومية، في سؤال شفوي له تتوفر عليه شوف تيفي، عن التحركات التي ستقوم بها الوزارة لإنقاذ شركة لاسامير وحماية حقوق العاملين بها؟ بعد التساؤل أيضا عن الأسباب الكامنة وراء عدم تنفيذ الحكم القضائي الأول القاضي باستغلال صهاريج البترول الذي من شأنه المساهمة في مواجهة موجة الارتفاع التي تعرفها أسعار البترول حاليا؟

    وأشار البرلماني في سؤاله، عن صدور قرار قضائي يقضي بكراء خزانات شركة لاسامير التي من شأنها المساهمة في تعزيز المخزون الاستراتيجي من البترول في ظل الوضع الاستثنائي الذي تجتازه بلادنا والعالم أجمع جراء وباء كوفيد19 وتداعياته الاقتصادية والاجتماعية.

    وكشف البرلماني عن فضيحة كبيرة فيما يخص خزانات لاسامير، مشيرا أن القرار القضائي الذي قضى بكراء الخزانات لم ينفذ إلى حين أن صدر مؤخرا قرار قضائي ثاني يقضي بإلغاء قرار الكراء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الاستقلال:غياب التوافق على لائحة أعضاءاللجنة التنفيذية يؤخرانطلاق أشغال المؤتمر