الضمان الاجتماعي يصرف تعويضات جزافية لمهنيي السياحة بالقطاعات الفرعية

الضمان الاجتماعي يصرف تعويضات جزافية لمهنيي السياحة بالقطاعات الفرعية

A- A+
  • أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، عن دعم جديد لفائدة مهنيي قطاع السياحة الذين يمارسون نشاطهم في القطاعات الفرعية بقطاع السياحة.

    ويتعلق الأمر وفق بلاغ للصندوق مساء اليوم الجمعة، بمؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، و وكالات الأسفار المرخص لها والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة، ومقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة.

  • و وفق ذات المصدر سيتم تمكين المقاولات العاملة في القطاع السياحي من التصريح بأجرائها والمتدربين لديها من أجل الاستفادة من تعويض جزافي شهري ممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا، يهم شهر فبراير 2020 بمن فيهم من كان خلال هذا الشهر في حالة مرض أو ولادة أو حادثة شغل ستمتد من فاتح شتنبر إلى 31 دجنبر 2021.

    وحسب ما أفاد به بلاغ للضمان الاجتماعي، سيكون من حق أجراء القطاع السياحي، الإستفادة من التعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض، حسب المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

    وسيتم صرف هذا التعويض السالف الذكر الخاص بالأشهر الثلاثة : شتنبر و أكتوبر و نونبر 2021 ابتداء من يوم 3 يناير 2022، وفيما يتعلق بشهر دجنبر فسيكون إلى غاية 16 يناير 2022.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    خنيفرة: حجز 4 أطنان من مخلفات الدجاج لدى أحد مربي الدواجن بأكلموس