رغم رسائل بنكيران…الوزيرة حيار تكلف زوجها بتنزيل نموذج التنمية البشرية

رغم رسائل بنكيران…الوزيرة حيار تكلف زوجها بتنزيل نموذج التنمية البشرية

A- A+
  • بعد النقاش الذي أعقب انتقادات عبد الإله بنكيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المعارض، بشكل غير مباشر للحكومة الحالية بتعيين الأزواج والعائلات من طرف الوزراء الحالين، كلفت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة زوجها المقدم خديوي بالشؤون العامة وبتنزيل النموذج التنموي الجديد.

    خطوة الوزيرة كانت إحدى محاور كلمة بنكيران الأخيرة امام اللجنة الوطنية للحزب، خاصة بعد تصريحه أن قرارات التعيين لوزراء الحكومة الحالية “ولات كاتحشم”، كما ان الوزارة كانت تحث تدبير وزراء البيجدي طيلة العشر سنوات الاخيرة.

  • مصدر من داخل الوزارة، صرح في حديث مع “شوف تيفي” أن تكليف الوزيرة لزوجها بالشؤون العامة والتنمية الاجتماعية وتنزيل المشاريع التي تهم وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، كان متوقعا لكونه كان اكبر مستشاريها في الديوان.

    وأضاف بوجود صراع خفي بين الوزيرة الجديدة وحزب العدالة والتنمية على التنمية، حيث يعلم قادة “البيجدي” أن عواطف حيار ألغت بعض المشاريع والقرارات التي كان يعتبرها “البيجدي” سابقا إحدى قراراته الناجحة في التدبير الحكومي، بالإضافة إلى الإطاحة بالمسؤولين المعينين في فترة البيجدي داخل الوزارة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي