أبو وائل…مغرب الإنتصارات بقيادة محمد السادس لن يتضرر بمؤامرات الجزائر

أبو وائل…مغرب الإنتصارات بقيادة محمد السادس لن يتضرر بمؤامرات الجزائر

A- A+
  • كعادته كل يوم أحد، أفرج أبو وائل الريفي عن بوحه الأسبوعي على قناة “شوف تيفي”، حيث تطرق فيه كما العادة، إلى مختلف القضايا الراهنة وطنيا ودوليا، والتي تهم المغرب والمغاربة في محيطهم الدولي عموما والإقليمي على الخصوص في ظل سياسة العداء التي ينهجها النظام العسكري القائم بالجارة الشرقية.

    وحسم أبو وائل الجدال القائم على مواقع التواصل الاجتماعي وبكبريات المؤسسات الإعلامية الدولية المهتمة بالعلاقات المغربية الجزائرية المضطربة، حيث أكد أبو وائل أن مغرب الانتصارات في عهد محمد السادس، لن تستطيع الجزائر إيقافه أو التأثير في مساره مهما بلغت من عداء وخبث.

  • وشدد أبو وائل قائلا:” لا يزال وزير خارجية الجزائر لعمامرة وجنرالاته يتخبطون في مساحات ضيقة لأنهم صاروا أسرى جبهة البوليساريو وحبيسي أطروحة عتيقة تختزل قوتهم في إضعاف المغرب، ولذلك صار الشغل الشاغل للعمامرة هذه الأيام الترويج للبوليساريو وكأنه أولوية عند الجزائريين، وإقناع العالم بصواب قطع العلاقة مع المغرب وهو ما لن يجد له مبررات مقنعة ويجعله في وضع دفاعي محرج”.

    وأضاف أبو وائل قائلا ” إنه الغباء التكتيكي والاستراتيجي للماسكين بزمام الأمور بالجزائر. هو غباء تكتيكي لأن سياساتهم هذه المتمحورة حول إضعاف المغرب تعني فشل كل القرارات السابقة في إلحاق الضرر به وإقناع الجزائريين بجدواها والرفع من معنويات وشعبية نظام تتراجع أسهمه يوما بعد آخر ويضمن استمراره واصطناع عدو وهموهو غباء استراتيجي لأن الجوار المغربي عنصر دعم للجزائر في وجه كل الشدائد وهو ما يعيه الشعب الجزائري ويتجاهله للأسف حكامه الذين ابتلي بهم”.

    وأشار أبو وائل “لن يتضرر المغرب من سياسات الجزائر والاستمرار في هذا النهج سيقود حكام الجزائر إلى مراكمة مزيد من الأخطاء تزيدهم عزلة وتنقص من حجمهم، وقد ذاق لعمامرة من ذلك نصيبا بعد الصفعة التي تلقاها من أنطوني بلينكن الذي رفض لقاءه بنيويورك وأسند المهمة لمستشارته الرابعة. هل بعد هذا الإذلال إذلال؟ ولن يتوقف هذا الانحدار ما لم ينتبه حكام الجزائر أنهم يستثمرون في المجال الخطأ والاتجاه الخاطئ وبما يضعفهم، بينما المغرب منشغل بتقوية قدراته وتحسين تموقعه قاريا ودوليا”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس المنافسة يرصد مخالفات منافية للخبراء المحاسبين