جيش من المحظوظين لعشر سنوات بدواوين منتخبي “البيجدي” يعودون للبطالة

جيش من المحظوظين لعشر سنوات بدواوين منتخبي “البيجدي” يعودون للبطالة

A- A+
  • استفاد العديد من أعضاء حزب العدالة والتنمية، ومن جميع هيئات الحزب تقريبا، بعضوية دواوين الوزراء والمجالس الجهوية والمحلية التي كان يسيرها مرشحو الحزب طيلة السنوات السابقة، الممتدة لعمر الحكومتين الذين ترأسهما الحزب بعد إنتخابات 2011.

    ويسمح القانون للمنتخبين بتعيين أعضاء في دواوينهم ومستشارين خاصين، بتعويضات شهرية سمينة، تختلف بين دواوين وزراء الحكومة وكذا دواوين المجالس المحلية والجهوية من جماعات قروية وحضرية ومقاطعات ومجالس إقليمية ومجالس الجهة كذلك، حيث ساهمت العضوية في الدواوين في تغلب بعض اعضاء الحزب على البطالة.

  • كما، استفاد عشرات الأعضاء بشبيبة البيجدي والمقربون من قيادته، بفرص للعمل وضمان دخل قار، من خلال العمل بمقرات الحزب وطنيا وكذا مكاتب جيش من البرلمانيين في الولايات السابقة، بالإضافة إلى الإدارة والإعلام والتواصل بالمقر المركزي للحزب.

    لكن نتائج إنتخابات يوم 8 شتنبر الماضي، أحالت جميع المستفيدين في الولايتين السابقتين على البطالة، مباشرة بعد صدور النتائج الرسمية، حيث أن مستشاري وأعضاء ديوان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حملوا أمتعتهم وغادروا مكاتبهم منذ الإثنين الماضي، كإعلان على انتهاء فترة عملهم وانتدابهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    اعتقال مواطنين حصلوا على شواهد طبية غير قانونية من مستشفى ابن سينا في الرباط