‘تزوير’محاضر تأسيس’الأعمال الاجتماعية’لوزارة بوشارب تلاحق مدير الديوان ونقابيين

‘تزوير’محاضر تأسيس’الأعمال الاجتماعية’لوزارة بوشارب تلاحق مدير الديوان ونقابيين

A- A+
  • ذكرت مصادر جيدة الاطلاع أن مدير ديوان نزهة بوشارب ورط وزارة الداخلية في صراعه مع النقابات بقطاع التعمير واعداد التراب الوطني.

    هذا وقام ذات المسؤول بدفع نقابتين من أجل عقد جمع عام لجمعية الأعمال الاجتماعية الخاصة بموظفي قطاع التعمير وإعداد التراب دون أن تكون لديهم الصفة القانونية وهو ما وضع ولاية جهة الرباط القنيطرة في مأزق خصوصا وأن مصالح الشؤون الداخلية اضطرت لمنح توصيلين مختلفين يتضمنان معلومات مغلوطة.

  • ويواجه مدير ديوان بوشارب اتهامات بتزوير جمع عام لجمعية الأعمال الاجتماعية للتعمير من أجل ضمان ضخ الميزانيات بحسابها وتبذيرها قبيل الانتخابات.

    وبالرجوع إلى الوثائق التي حصلت عليها “شوف تيفي” فإن الوصل الأول الذي تسلمه نقابيو مدير الديوان تحت عدد 3589 يتضمن اسم “جمعية الأعمال الاجتماعية للتعمير وإعداد التراب الوطني فرع المعهد الوطني للتهيئة والتعمير” لكن بالرجوع الى اسم الجمعية الأصلي فيلاحظ أن هناك فرق كبير بالإضافة إلى كون الرئيس الذي عين ليس موظفا بالمعهد وهو رئيس قسم بمديرية إعداد التراب الوطني.

    في ذات السياق كشفت ذات الوثائق أن الوصل الثاني الذي منح لجمعية مدير الديوان تضمن خطأ فادح بحيث وضع صفة الرئيسة عوض الرئيس وأخطأ في اسم الجمعية مرة أخرى على اعتبار أن الاسم الأصلي هو جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي التعمير وإعداد التراب الوطني وليس شيئا اخر.

    تجدر الإشارة إلى أن الدعوة إلى الجمع العام، بحسب القانون الأساسي للجمعية, تتم بطلب من ثلثي المجلس الإداري المتكون من أربعين عضوا أو بدعوة من الرئيس وليس من طرف نقابتين تتملقان للإدارة من أجل الحصول على مكانة ما

    ويتضمن كذلك القانون الأساسي كون جدول عام ينشر أسبوعين قبل انعقاد المؤتمر وليس بالتسجيل بالوتساب.
    ويطرح السؤال العريض هل تم تنظيم الانتخابات الخاصة بالفروع شهرا قبل المؤتمر ودعوة 401 منخرط للجمع العام أم أن 14 منخرطا نظموا اجتماعا سريا معظمهم من نقابتي الاتحاد المغربي للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل يمثلون جيش الموظفين ؟

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هكذا غادر لاعبو الزمامرة دونور بعد الهزيمة أمام الرجاء