دراسة.. 74 في المائة من الشباب المغربي يفضلون اللغة الإنجليزية على الفرنسية

دراسة.. 74 في المائة من الشباب المغربي يفضلون اللغة الإنجليزية على الفرنسية

A- A+
  • يعتبر غالبية الشباب المغاربة أن لغة شيكسبير هي اللغة المهمة في العصر الحالي بالنسبة لمستقبلهم ومستقبل المغرب، وهي اللغة التي يمكن من خلالها مجابهة تحديات العصر.

    وكشفت خلاصات دراسة استقصائية، أجراها المجلس البريطاني على عينة من المستجوبين مكونة من 1200 من الشباب المغربي، تتراوح أعمارهم ما بين 15 و25 سنة، (كشفت) عن قناعة ثلثي الشباب المغاربة بأن اللغة الإنجليزية، ستزيح اللغة الفرنسية بوصفها اللغة الأجنبية الأولى في المغرب.

  • وأضافت الدراسة أن نسبة 74 في المائة من المستجوبين ترى أن الانتقال إلى اللغة الانجليزية سيفيد طموحات المغرب بصفته محورا تجاريا وسياحيا على المستوى الدولي، فيما تتوقع نسبة 85 في المائة من الشباب المستجوب أن يشهد عدد المغاربة الذين يستخدمون اللغة الإنجليزية ارتفاعا متزايدا خلال العشر سنوات القادمة.

    وفيما تؤكد الدراسة على الأهمية التي باتت تشغلها اللغة الانجليزية لدى الشباب المغاربة، أفادت نسبة 40 في المائة من المستجوبين الذين شملتهم الدراسة أنهم يفضلون تعلم اللغة الإنجليزية، مُقابل 10 في المائة فقط اختاروا الفرنسية.

    و قال توني رايلي، مدير المجلس الثقافي البريطاني بالمغرب تعليقا على هذه النتائج “الدراسة التي قمنا بإنجازها تمثل اعترافا واضحا من لدن الجيل الجديد من المغاربة، بتزايد أهمية الانجليزية كلغة دولية. وسيواصل المجلس الثقافي البريطاني دعم وزارة التعليم في جهودها الرامية إلى تعميم تعليم اللغة الانجليزية في المغرب، وكذلك إتاحة الفرص للشباب لتعلم اللغة الانجليزية من خلال برامج التعليم المباشر والإلكتروني على حد سواء”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي