نقل زعيم البوليساريو إلى إسبانيا وإدخاله المستشفى بهوية مزورة

نقل زعيم البوليساريو إلى إسبانيا وإدخاله المستشفى بهوية مزورة

A- A+
  • أعلنت صحيفة “Jeune Afrique” ، نقل الأمين العام لجبهة البوليساريو الإنفصالية “إبراهيم غالي” ، على وجه السرعة مساء أمس الأربعاء 21 أبريل إلى مستشفى في Logroño ، بالقرب من سرقسطة ، في إسبانيا في حالة صحية حرجة .
    ونقلا عن صحيفة “elnoticiario” الإسبانية فإن إدخال غالي البالغ من العمر 73 سنة للمستشفى، كان تحت إسم مستعار وهو “محمد بن بطوش” بهوية جزائرية مزيفة (جواز سفر) ، كما أكدت على أنه يعاني من صعوبات شديدة في التنفس ، و كانت المحاكم الإسبانية قد وجهت إليه تهم عديدة منها الاغتصاب والتعذيب وجرائم الحرب .
    وإعتمادا على المصادر ذاتها، فإن العملية الكاملة للنقل الطبي من تندوف إلى إسبانيا قد تم إنشاؤها والإشراف عليها من قبل السلطات العسكرية في الجزائر التي بدأت الاتصالات الرسمية مع السلطات الإسبانية للحصول على الضوء الأخضر والسماح لإبراهيم غالي بتلقي العلاج في وحدة متخصصة في مستشفى لوغرونيو.
    وستتحمل الجزائر تكاليف علاج إبراهيم غالي في إسبانيا بشكل كامل ، أي ما يعادل 5000 أورو يوميا دون احتساب تكاليف السفر في طائرة طبية التي قد تصل تكلفتها إلى 40.000 أورو ، عن كل رحلة بدعم من فريق طبي متخصص ، في وقت يعاني فيه الجزائريين من وطأة الأزمة المالية التي تخنق بلادهم بشكل كبير.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ما حدث بين نهضة الزمامرة وشباب المحمدية .. أغضب الماص والرجاء