المصادقة على ترقية مركز القاضي المقيم ببوجدور إلى محكمة ابتدائية

المصادقة على ترقية مركز القاضي المقيم ببوجدور إلى محكمة ابتدائية

A- A+
  • صادق المجلس الحكومي اليوم الخميس، برئاسة سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، والذي أقيم عبر تقنية المناظرة المرئية، على مشروع مرسوم رقم 2.21.145المتعلق بالتنظيم القضائي للمملكة، والذي سيتم من خلاله ترقية مركز القاضي المقيم ببوجدور إلى محكمة ابتدائية.
    وجاء القانون الجديد وفق بلاغ المجلس الحكومي، في سياق الجهود التي تبذلها وزارة العدل لتنفيذ التوجيهات الملكية المعبر عنها في الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية الثامنة بتاريخ 08أكتوبر 2010.
    والتي دعا فيها الملك إلى تقريب القضاء من المواطن، وكذا تنزيلا لتوصيات ميثاق إصلاح منظومة العدالة الذي أوصى بوفير عدالة قريبة وفعالة في خدمة المتقاضين، وبناء على الدراسة التي أنجزتها وزارة العدل المتعلقة بمراجعة الخريطة القضائية بلمملكة، والعمل على إحداث محكمة إبتدائية بكل عمالة من عمالات المملكة.

    ونظرا للأهمية الاستراتيجية والتطور العمراني والديمغرافي الذي تعرفه مدينة بوجدور باعتبارها عمالة قائمة الذات أصبحت الضرورة تستلزم ترقية مركز القاضي المقيم ببوجدور إلى محكمة ابتدائية تابعة للدائرة القضائية لمحكمة الاستئناف بالعيون.
    ووفق ذات المصدر، ” فمشروع هذا المرسوم سيشكل بعد صدوره واعتماده دفعة قوية لمرفق العدالة بأقاليمنا الجنوبية التي تحظى بالرعاية الملكية السامية، وسيدعم جهود التنمية ويعزز من حضور هذه المدينة في جهة
    العيون الساقية الحمراء”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هدف النصيري يبقي إشبيلية في سباق الصراع على لقب “الليغا”