طنجة : شبيبة الاستقلال تحمل مسؤولية الفاجعة للمنتخبين وأمانديس

طنجة : شبيبة الاستقلال تحمل مسؤولية الفاجعة للمنتخبين وأمانديس

حزب الاستقلال

A- A+
  • حملت فروع منظمة شبيبة حزب الاستقلال بمدينة طنجة، المسؤولية كاملة إلى السلطات المنتخبة إزاء تراخيها في مراقبة ومتابعة عمل شركة التدبير المفوض أمانديس وعدم قيامها بأدوار الشرطة الإدارية التي يمنحها لها القانون في وضع حد للأنشطة الخارجة عن القانون.

    ووفق بيان للمنظمة، فقد عرفت مدينة طنجة يوم الاثنين 08 فبراير 2021، تساقطات مطرية والفياضانات التي تسببت فيها، وما نتج عن ذلك من فاجعة إنسانية أليمة جراء استشهاد عدد كبير من العمال بمعمل للخياطة بحي النصر تجزئة إيناس، بالإضافة إلى الأضرار الكبيرة التي خلفتها بالمدينة.

  • وبناء على المعطيات المتوفرة والحضور الميداني لمنظمة الشبيبة الاستقلالية بطنجة، فقد دعت المنظمة، إلى فتح تحقيق قضائي لمعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى حدوث الفاجعة، وترتيب الجزاءات في حق جميع المخالفين و المتورطين في هذا الحادث الأليم .

    وأدانت المنظمة، في بيانها، الاستهتار الواضح لشركة التدبير المفوض أمانديس وعدم اطلاعها بمسؤوليتها والتزاماتها تجاه الفيضانات التي عرفتها المدينة وما خلفته من أضرار مختلفة، حيث دعت جميع السلطات المعنية لوضع حد للأنشطة الاقتصادية والصناعية السرية وغير المرخص لها التي توجد داخل الأحياء السكنية، والتي تشغل يدا عاملة في ظروف غير لائقة ولا توفر الحد الأدنى من الوقاية من المخاطر.

    وإختتمت المنظمة بيانها، تدعو فيه الحكومة إلى الإسراع في تعزيز وتقوية الآليات القانونية والإدارية و المؤسساتية الكفيلة بحماية العمال والأجراء والتطبيق الصارم لمقتضيات قانون الشغل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنكيران يهدد بالانسحاب من الحزب إذا صادق النواب البيجيديون على قانون ”الكيف”