رسميا انطلاق عملية التلقيح…وصورة الملك تخطف الأضواء وتطمئن المغاربة

رسميا انطلاق عملية التلقيح…وصورة الملك تخطف الأضواء وتطمئن المغاربة

A- A+
  • انتشرت صورة الملك محمد السادس وهو يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح الخاص بكورونا، على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي، حيث خطفت صورة الملك الأضواء، وسط إشادة عالية بالرمزية التي تحملها الصورة.

  • الصورة التي نشرتها الوكالة الرسمية لاماب، ثم إعادة نشرها من طرف المغاربة على الفيسبوك، حيث علقوا بكون الصورة تكذيب لجميع الشائعات المتعلقة باللقاح الذي سيطعم به المغاربة، مشيرين بكون الصورة تختزل المسؤولية العالية من جهة، وكذا أناقة رئيس الدولة.

    ومن خلال معاينة بسيطة على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بالفيسبوك أو تويتر وغيرهما، ستجد غالبية المغاربة بمختلف انتماءاتهم يتداولون الصورة، ومعلقين عليها، بكونهم اطمأنوا بشكل كامل، مشيدين بمجهودات الملك منذ شهور بشكل شخصي لتوفير اللقاح الفعال والأمن للمغاربة ضد كورونا.

    هذا، وأشرف الملك محمد السادس، اليوم الخميس بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19 ، حيث تلقى الملك الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19 .

    وطبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح حوالي 80 في المائة من السكان)، تقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناتجة عن الوباء، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.

    وستتم هذه الحملة الوطنية بطريقة تدريجية، وعلى أشطر، ويستفيد منها جميع المواطنين المغاربة و المقيمين، الذين تفوق أعمارهم 17 سنة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    إنفانتينو يشكر الملك محمد السادس وجامعة لقجع وينبره بمركز المعمورة