تهمة ”التحريض على التمرد” تسقط دونالد ترامب من رئاسة أمريكا

تهمة ”التحريض على التمرد” تسقط دونالد ترامب من رئاسة أمريكا

A- A+
  • صوت مجلس النواب الأمريكي أمس الأربعاء بالموافقة على توجيه اتهام للرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب بـ ”التحريض على التمرّد” انطلاقاً من اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول في السادس من يناير.

    ووافق المجلس على إجراءات عزل الرئيس ترامب وأقر لائحة الاتهام ضده، حيث أيد إجراءات عزل ترامب 232 نائبا مقابل 197 في تصويت مجلس النواب، حسب قناة الجزيرة القطرية في تغطيتها المباشرة للحدث.

  • ولأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة يتم التصويت لصالح إجراءات عزل الرئيس في مناسبتين أثناء ولايته، حيث دعا ترامب جميع الأمريكيين لتخفيف التوتر، بينما وصفته رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي بأنه تهديد للبلاد، وقالت إنه يجب أن يرحل، في حين يصوّت مجلس النواب عن مساءلة ترامب.

    وقال ترامب في بيان بثته شبكة فوكس نيوز يوم الأربعاء ”أدعو جميع الأمريكيين للمساعدة على تخفيف التوتر وتهدئة الوضع”، داعيا الجميع إلى نبذ العنف وعدم خرق القانون أو القيام بتخريب من أي نوع، وقال ”ليس هذا ما أدافع عنه”.

    من جهة أخرى، صوّت مجلس النواب على المرحلة الإجرائية الثانية التي تنظم إجراءات التصويت على مشروع قرار يتهم ترامب بالتحريض على التمرد، حيث مرر المجلس أول تصويت تمهيدي بواقع 221 صوتا مقابل معارضة 105 أصوات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الماص يواصل تجهيز أيوب لكحل لتعزيز ليعزز صفوفه