حنان رحاب: تعويضات الوزراء بعد التقاعد تثقل كاهل ميزانية البلاد

حنان رحاب: تعويضات الوزراء بعد التقاعد تثقل كاهل ميزانية البلاد

A- A+
  • أكدت البرلمانية حنان رحاب عن حزب الاتحاد الاشتراكي، أن “بعد إلغاء تعاقد البرلمانيين فيجب كذلك إلغاء تقاعد الوزراء وإلغاء تراكم التعويضات الكبيرة التي ثقلت كاهل ميزانية البلاد”.

    و أضافت البرلمانية حنان رحاب، أن “المغرب اليوم محتاج لتضافر جهود الكل لإعطاء الإشارات القوية لإرادة التغيير و من غير المقبول الاستمرار في التميز و الاستثناء داخل المجتمع”.

  • كما أوضحت حنان في تصريحها لــ” المشعل”، أن “العدالة تقتضي المساواة في كل شيء خاصة و أن المهام البرلمانية هي مهام تمثيلية وطنية تقتضي التضحية وخدمة الصالح العام دون البحث عن الاستمرار في تحصيل الأموال بعد انقضاء هذه المهام”.

    كما دعت رحاب لاتخاذ قرار مماثل بشأن معاشات الوزراء و تعويضاتهم، حيث قالت: “ليس فقط تقاعد البرلمانيين هو ما يجب أن يشمله قرار الإلغاء والتصفية بل يجب أن تشمل هذه العملية تقاعد الوزراء الذي لا يرتكز على أي بعد أخلاقي أو وطني خاصة وأنهم لا يساهمون بأي شيء من رواتبهم في مقابل حصولهم على تقاعد كبير غير مبرر”.

    وختمت حنان تصريحها بالقول: “اليوم نحن بحاجة قوية إلى نفس عقلاني وموضوعي في تدبير الشأن العام و كل ما يرتبط به في أفق إرساء منظومة مجتمعية عادلة تمكن بلادنا من كسب الرهانات و التطلعات والتحديات المقبلة عليها”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أزمة البيجدي: الرميد يتراجع عن الاستقالة والأزمي يرفض الوساطة ويتشبث بالمغادرة