مرسوم الرئاسة الأمريكية : كامل أراضي الصحراء جزء من المغرب

مرسوم الرئاسة الأمريكية : كامل أراضي الصحراء جزء من المغرب

A- A+
  • أوردت وكالة فرانس بريس المحتوى الرسمي للمرسوم الرئاسي، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حول اعتراف أمريكا بشكل رسمي بسيادة المغرب على صحرائه، لأول مرة في تاريخها.

    وحسب الوكالة، إن الولايات المتحدة تؤكد، كما ذكرت الإدارات السابقة، دعمها لاقتراح الحكم الذاتي المغربي باعتباره الأساس الوحيد لحل عادل ودائم للنزاع على أراضي الصحراء المغربية، لذلك ، اعتبارًا من اليوم ، تعترف الولايات المتحدة بالسيادة المغربية على كامل أراضي الصحراء المغربية وتعيد تأكيد دعمها لاقتراح المغرب الجاد والموثوق والواقعي للحكم الذاتي كأساس وحيد وحل عادل ودائم للنزاع على أراضي الصحراء المغربية.

  • وتعتقد الولايات المتحدة أن قيام دولة صحراوية مستقلة ليس خيارًا واقعيًا لحل النزاع وأن الحكم الذاتي الحقيقي تحت السيادة المغربية هو الحل الوحيد الممكن، وتحت الأطراف على الانخراط في المناقشات دون تأخير، باستخدام خطة الاعتماد على الذات المغربية كإطار وحيد للتفاوض على حل مقبول للطرفين.

    ولتسهيل التقدم نحو هذا الهدف، ستشجع الولايات المتحدة التنمية الاقتصادية والاجتماعية مع المغرب، بما في ذلك في أراضي الصحراء المغربية، ولهذا الغرض ستفتح قنصلية في أراضي الصحراء المغربية ، في الداخلة ، من أجل تعزيز الفرص الاقتصادية والتجارية في المنطقة.

    وحسب المحتوى الرئاسي نقلا عن ذات المصدر: ” أنا ، دونالد جيه ترامب ، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ، بموجب الصلاحيات الممنوحة لي بموجب دستور وقوانين الولايات المتحدة، أعلن بموجب هذا أن الولايات المتحدة تقر بأن كامل أراضي الصحراء المغربية جزء من المملكة المغربية”.

    واختتم المحتوى بالتأكيد “وإثباتًا لذلك، أرفقت توقيعي في اليوم الرابع من دجنبر، عام النعمة عام ألفين وعشرين، وسنة استقلال الولايات المتحدة الأمريكية في الخامس والأربعين بعد المائة”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    المملكة الأردنية الهاشمية تفتتح قنصلية عامة بمدينة العيون