فارس يستقبل وزير العدل الفرنسي بمقر المجلس الأعلى للسلطــة القضائية

فارس يستقبل وزير العدل الفرنسي بمقر المجلس الأعلى للسلطــة القضائية

A- A+
  • استقبل الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية مصطفى فارس، اليوم الاثنين بمقر المجلس الأعلى للسلطــة القضائية، وزير العدل الفرنسي إريــك دوبون موريتــي، بحضور سفيرة الجمهورية الفرنسيـة بالمغرب هيلين لوكال.

    وحسب بلاغ للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، أعرب الرئيس الأول لمحكمة النقض مصطفى فارس لوزير العدل الفرنسي والوفد المرافق له، عن أمله في إرساء دعائم متينة لعلاقات التعاون القضائي بين المغرب وفرنسا، مؤكدا على الإرادة الجادة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية في تطوير آفاق هذه الشراكة لتكون في مستوى الروابط التاريخية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تجمع بين البلدين.

  • كما استعرض مصطفى فارس مختلف الأوراش الإصلاحية التي يعرفها المغرب في مجال العدالة تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، كما أبرز مختلف التدابير الاستراتيجية التي اتخذتها السلطة القضائية في مواجهة الظروف الاستثنائية التي فرضتها تداعيات جائحة كورونا .

    من جهته عبر وزير العدل الفرنسي عن اعتزازه بالتواجد بمقر السلطة القضائية مشيدا في الآن نفسه بمتانة العلاقات المغربية الفرنسية ومنوها بالجهود الكبرى المبذولة بالمغرب على مختلف المستويات وخاصة في مجال العدل والقضاء مبرزا رغبة بلاده في تعزيز سبل التعاون القضائي بما يخدم مصالح البلدين.

    وقد أتاحت هذه المباحثات الفرصة أيضا لتبادل وجهات النظر بخصوص العديد من المحاور والإشكالات ذات الطبيعة القانونية والقضائية التي تهم البلدين.وبهذه المناسبة قدم مصطفى فارس لوزير العدل الفرنسي، عددا من الإصدارات الهامة لمحكمة النقض، منهـــا “وحدة المملكة من خلال القضاء” الذي ساهم في إعداده ثلة من الخبراء القانونيين والقضاة والمفكرين والمختصين في التاريخ والثقافة والأدب والذي يؤكد بالحجة والدليل تلاحم هذا الوطن ووحدة أجزائه وكيانه منذ مئات السنين.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الأمير مولاي رشيد ترأس مأدبة عشاء أقامها الملك على شرف المدعوين