الرأس الأخضر تعلن عن دعمها للتدخل المغربي الشرعي لإرساء حركة التنقل عبرالكركرات

الرأس الأخضر تعلن عن دعمها للتدخل المغربي الشرعي لإرساء حركة التنقل عبرالكركرات

A- A+
  • الرأس الأخضر تعلن عن دعمها للتدخل المغربي الشرعي لإرساء حركة تنقل الأشخاص والبضائع عبر الكركرات

    أعربت جمهورية الرأس الأخضر عن دعمها للمملكة المغربية في قرارها “الشرعي” للتدخل بشكل سلمي لإرساء حركة تنقل البضائع والأشخاص بمنطقة الكركرات بالصحراء المغربية.

  • وأكد وزير الشؤون الخارجية بجمهورية الرأس الأخضر لويس فيليب تفاريس، في رسالة موجهة إلى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، أن “الرأس الأخضر التي تقيم علاقات صداقة وتعاون ممتازة مع المملكة المغربية وتعمل على تعزيز الأمن واحترام حقوق الإنسان وحسن سير دولة الحق والديمقراطية بالعالم أسره، تعرب عن دعمها للمملكة في قرارها الشرعي بالتدخل بشكل سلمي لإرساء حركة تنقل الأشخاص والبضائع بالمنطقة، وذلك في توافق تام مع الشرعية الدولية .

    وأكد فيليب ترافيس، في هذه الرسالة، أن بلاده “تدين بشدة الاستفزازات الخطيرة التي وقعت بالمنطقة العازلة الكركرات “، مضيفا أن “هذه الأعمال العدائية الرامية إلى زرع اللا أمن وعدم الاستقرار بالمنطقة تمثل تهديدا لحرية التنقل المدني والتجاري وخرقا للاتفاقيات ذات الصلة”.

    وشدد على أن الرأس الأخضر، الوفية لموقفها المعتاد، “تدين جميع الأعمال المتهورة التي تمس بالعملية السياسية التي تتم تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة، بهدف إيجاد حل سياسي لقضية الصحراء، وتنوه بتشبث المغرب باحترام اتفاق وقف إطلاق النار” .

    وخلص إلى أن الرأس الأخضر تجدد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي التي تعتبرها مسارا موثوقا به لحل هذا النزاع الذي استمر لعدة سنوات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي