جمعيات المجتمع المدني بإقليم كلميم تؤيد تدخل القوات المسلحة الملكية بالكركرات‎

جمعيات المجتمع المدني بإقليم كلميم تؤيد تدخل القوات المسلحة الملكية بالكركرات‎

A- A+
  • أعلنت عدد من جمعيات المجتمع المدني بكلميم، اليوم الأحد خلال زيارة ميدانية قام بها ممثلوها لجماعة المحبس ( إقليم أسا الزاك)، عن تأييدها اللامشروط لقرار تدخل القوات المسلحة الملكية بتعليمات سامية من الملك محمد السادس القائد الأعلى رئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، بمعبر الكركرات “لتطهيره من شرذمة ( البوليساريو)”.

    وأكدوا خلال هذه الزيارة التي أشرف على تنظيمها رئيس منتدى الجنوب للشباب والمواطنة مصطفى كرامي، مساندتهم الكاملة للقوات المسلحة الملكية المرابطة بثخوم الصحراء المغربية .

  • وشددوا على تشبثهم بأهداب العرش العلوي على خطى الأجداد والأسلاف، وعدم تفريطهم، ولو بشبر من تراب الوطن.

    وفي هذا الإطار ثمن رئيس المجلس الجماعي للمحبس محمود أبيدار، تنظيم هذه الزيارة للجماعة الحدودية، معربا أيضا عن اعتزاز ساكنة الجماعة لإصرار الملك محمد السادس الذؤوب لتعزيز الدبلوماسية الخارجية للمملكة والذي أعطاها إشعاعا قاريا ودوليا ما أربك حسابات خصوم الوحدة الترابية للمملكة.

    وأبرز في كلمة تليت بالنيابة عنه أن تدخل المغرب السلمي في هذا المعبر الحدودي بين المغرب والجمهورية الموريتانية الإسلامية وباقي بلدان غرب إفريقيا والساحل، أتى بعد الاستفزازات اللامسؤولة لشرذمة (البوليساريو) بهذا المعبر كمحاولة يائسة منهم لزعزعة الاستقرار بالمنطقة.

    من جهتهم، أعرب عدد من المشاركين في هذه الزيارة في تصريحات للصحافة، عن تثمينهم لتدخل القوات المسلحة الملكية التي تمكنت، وبطريقة سلمية راقية من إعادة فتح معبر الكركرات بكل احترافية ومسؤولية أمام تدفق الأشخاص والبضائع.

    واعتبروا أن الاستفزازات التي حاولت ميليشيات (البوليساريو ) إثارتها في المعبر ما هي إلا نتاج التقهقر السياسي والميداني الذي أصبحت تعيشه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الشرطة الأرجنتينية تلقي القبض على 3 أشخاص بتهمة التقاط صور مع جثمان مارادونا