فرنسا تضع خدمة إلكترونية لطلب تصاريح الإقامة رهن إشارة الطلاب الأجانب

فرنسا تضع خدمة إلكترونية لطلب تصاريح الإقامة رهن إشارة الطلاب الأجانب

A- A+
  • أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، أمس الثلاثاء، عن توفير خدمة على الأنترنيت لتقديم طلبات الحصول على تصاريح الإقامة للطلبة الأجانب، بما في ذلك الطلبة المغاربة الذين يمثلون 12 في المائة من مجموع الطلبة الأجانب في فرنسا، حسب الأرقام الرسمية.

    وذكر بلاغ للوزارة أن هذه الخدمة الجديدة المسماة « ANEF-séjour » الإدارة الرقمية للأجانب في فرنسا)، ستمكن الطلبة الأجانب من تقديم طلباتهم للحصول على تصريح الإقامة من منازلهم، سواء تعلق الأمر بالحصول على أول تصريح بعد التأشيرة أو تجديد تصريح الإقامة.

  • وحسب المصدر ذاته، الذي كشفته صفحة “عرب أوربا” على الفيسبوك، من خلال هذه العملية، لم يعد يتعيّن على الطلاب الأجانب أخذ موعد بالمقاطعة أو التنقل من أجل تقديم طلباتهم. ولن يكون عليهم التوجه فعليا إلى المقاطعة إلا حين إصدار تصريح الإقامة الجاهز، مضيفا أنه بين تقديم الطلب وتسليم تصريح الإقامة، يمكن للطلبة تتبع معالجة طلبهم على حسابهم عبر الإنترنيت، والرد على أي طلبات محتملة لاستكمال الوثائق، والاطلاع على القرارات المتخذة.

    وأوضحت وزارة الداخلية الفرنسية أن هذه الخدمة ستساهم في تعزيز جاذبية فرنسا بالنسبة للطلبة الأجانب وتبسيط المساطر، في إطار خطة (مرحبا في فرنسا) المحدثة من قبل الحكومة في خريف 2018.

    وأشار المصدر ذاته إلى أن عملية رفع الطابع المادي عن الطلبات التي يتقدم بها الطلبة، والتي تهم 120 ألف إجراء كل سنة، سيتم توسيعها تدريجيا بحلول عام 2022 لتشمل تصاريح إقامة أخرى، أي ما مجموعه 870 ألف تصريح ووثيقة ممنوحة.

    ومن شأن منصة تسجيل الطلبات الجديدة هذه تبسيط الإجراءات وتخفيف الصعوبات الهائلة، التي يواجهها الطلبة الأجانب في تقديم أو تجديد تصاريح إقامتهم، إلى جانب الشروط المتعددة، التي يجب استيفاؤها واكتظاظ المصالح المعنية بالمقاطعات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ”شوف تيفي” تكشف عن”كذبة” المنفلوطي بخصوص عدم عودة لاعبه من غامبيا