“ألستوم”تفوز بعقد قيمته 130 مليون يورو لتزويد الدار البيضاءبعربات ترامواي جديدة

“ألستوم”تفوز بعقد قيمته 130 مليون يورو لتزويد الدار البيضاءبعربات ترامواي جديدة

A- A+
  • أعلنت شركة “ألستوم” الفرنسية، المتخصصة في قطاع النقل السككي، عن فوزها بعقد قيمته 130 مليون يورو يهم تزويد الدار البيضاء بعربات ترامواي إضافية.
    وذكر بلاغ للشركة أن “ألستوم ظفرت بعقد لدى الدار البيضاء للنقل، الشركة المشرفة على تدبير النقل العمومي بالمدينة، والذي يهم تزويد هذه الأخيرة بـ 66 عربة ترامواي سيتاديس X05 مع إمكانية توفير 22 عربة إضافية موجهة للخطين 3 و4، الذين من المقرر افتتاحها عند متم العام 2023″، موضحا أن قيمة العقد تصل إلى 130 مليون يورو، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.
    وعرف الخطان 1 و2 للدار البيضاء، الموجودان قيد الاستغلال منذ دجنبر 2012 ويناير 2019، ارتفاعا من حيث الإقبال، فأزيد من 220 ألف مسافر يستعملون هذه الشبكة كل يوم. ومن أجل الاستجابة للطلب المتزايد على الحركية، تم تكليف الدار البيضاء للنقل من طرف السلطات العمومية بتمديد الخطوط بنحو 26 كيلومترا واقتناء آليات متحركة جديدة.
    وأوضحت “ألستوم” أنه سبق لها توفير 124 سيتاديس x02، وإنجاز الربط الكهربائي والتجهيز بالتشوير للخطين 1 و2.
    وستمكن عربات الترامواي الجديدة “سيتاديس” للدار البيضاء (ما مجموع طوله 64 مترا) من نقل ما يصل إلى 630 راكبا لكل واحدة. وتمكن الأرضية المنخفضة والأبواب الجانبية الـ 12 من تسهيل حركية الركاب والولوج للجميع، لاسيما بالنسبة للأشخاص ذوي الحركية المحدودة.
    وبناء على طلب الدار البيضاء للنقل، سيتم تجهيز الجيل الجديد من عربات الترامواي بأحدث أنظمة المعلومات المخصصة للركاب. إلى جانب ذلك، ووفقا لمتطلبات الدار البيضاء للنقل، تقترح “ألستوم” تصميما يعكس تاريخ وثقافة العاصمة الاقتصادية للمملكة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الكويت..أول انتخابات برلمانية في عهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح