عبد الكريم الهمس يمثل مجلس المستشارين المغربي في مراقبة الانتخابات الأمريكية

عبد الكريم الهمس يمثل مجلس المستشارين المغربي في مراقبة الانتخابات الأمريكية

A- A+
  • يشارك مجلس المستشارين في الفترة الممتدة ما بين 31 أكتوبر و 4 نونبر الجاري، ممثلا بـ”عبد الكريم الهمس” عن فريق الأصالة والمعاصرة في مراقبة الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

    وتأتي هذه المشاركة، حسب مصادر لـ”شوف تيفي” اليوم الاربعاء، انطلاقا من عضوية مجلس المستشارين بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون بأوروبا، بصفته شريكا من أجل التعاون، حيث شهدت العلاقات بين المؤسستين في السنوات الأخيرة طفرة نوعية أثمرتها الجهود المتكاثفة لعضوي شعبة مجلس المستشارين بها، مما سمح للمغرب بالظفر بمكانة متميزة داخلها.

  • وعلى هذا الأساس، تضيف ذات المصادر، اختارتهما هذه الهيئة الدولية لتمثيلها إلى جانب مجموعة من الدول الأوربية الأعضاء في مراقبة عملية الاقتراع في الولايات المتحدة الأمريكية.

    وقد كلفت المنظمة المستشار عبد الكريم الهمس بمراقبة سير العملية الانتخابية بكل من واشنطن العاصمة وولايتي فرجينيا وميريلاند، حيث يساهم كممثل عن البرلمان المغربي في تقييم ما اذا كانت هذه الانتخابات تجرى وفقا للالتزمات والمعايير الدولية للتصويت الديمقراطي، حيث سيقدم تقريرا مفصلا عن سير هذه العملية عند إتمام مهمته.

    وتجدر الإشارة إلى أنه تم في الرئاسيات الأمريكية اعتماد، إلى جانب الاقتراع المباشر، التصويت بالبريد الذي فرضته الوضعية الوبائية المرتبطة بجائحة كوفيد 19.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة:4115 حالة إصابة جديدة مؤكدة بـ”كورونا” وحصيلة الوفيات تصل لـ50 وفاة