جدال بمجلس المستشارين حول “انخفاض انتشار كورونا لدى الشعوب المنضبطة”

جدال بمجلس المستشارين حول “انخفاض انتشار كورونا لدى الشعوب المنضبطة”

A- A+
  • تشهد الجلسة العامة الشهرية المخصصة لمساءلة رئيس الحكومة في هذه اللحظات، سجالا وجدالا بين سعد الدين العثماني رئيس الحكومة وعبد الحق حيسان مستشار بفريق الكونفدرالية الديموقراطية للشغل، حول نظرية انخفاض انتشار فيروس كورونا داخل الشعوب والمجتمعات المنضبطة.

    وانطلق السجال بعد كلمة سعد الدين العثماني، بأن التجارب أثبتت بكون الشعوب المنضبطة للقرارات الاحترازية والأمنية الخاصة بكورونا، تنخفض فيها معدلات الإصابة بالفيروس مقارنة مع الشعوب الأخرى، موضحا بأن “الشعوب المنضبطة تتميز بالتزام الجميع بالقرارات سواء اتفقوا معها او رفضوها، لعلمهم بأنها ستحمي الجميع”.

  • من جهة ثانية، انتقد المستشار المذكور، تصريح سعد الدين العثماني، متهما إياه “بتحميل المواطنين انتشار فيروس كورونا 19″، متهما إياه بالتشكيك في انضباط الشعب المغربي، عبر الاستناد إلى الخبر الزائف يوم الأحد الماضي.

    وأكد المستشار بأن خطوة الحكومة يوم الأحد بإصدار بلاغ غير موقع لتكذيب بلاغ مزور وموقع، مشيرا بأن الحكومة قضت على ما تبقى من منسوب الثقة لدى المواطنين، منتقدا العثماني بأن المغاربة يتخوفون من القرارات الليلية والفجائية، ناهيك عن التسريحات الجماعية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بعد النواب…أعضاء مجلس الدولة الليبي يصلون إلى المغرب