تحذيرات من إنهاك الأطر الصحية وسط ارتفاع للإصابات بكورونا

تحذيرات من إنهاك الأطر الصحية وسط ارتفاع للإصابات بكورونا

A- A+
  • يسود تخوف كبير لدى المسؤولين عن قطاع الصحة، من إنهاك الأطر الصحية العمومية، بفعل الإرتفاع المتواصل لعدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خاصة خلال الاسابيع الأخيرة التي تشهد ارتفاعا للحالات المصابة وكذا للحالات الحرجة التي تحتاج مراقبة ومتابعة مستمرة.

    محاصرة الإنهاك للأطر الصحية، يهدد المنظومة الصحية بالإنهيار، نظرا للدور الكبير للموارد البشرية في تقديم الخدمات العلاجية للمرضى، خاصة وأن اعداد المصابين بالفيروس من الأطر الصحية، يشهد هو الآخر ارتفاعا مضطردا، بل فقد القطاع بعض اطره وكوادره الصحية بفعل فيروس كورونا.

  • مصدر نقابي، شدد في حديث مع “شوف تيفي” على أن الأطر الصحية تشتغل دون حصولها على العطلة السنوية، حيث تشعر غالبية الاطر الصحية بالإنهاك الجسدي والنفسي، خاصة بمدينة الدار البيضاء التي حققت رقما مخيفا من حيث عدد الإصابات وتفشي الفيروس، بلغ 2.5 في المائة، وهي نسبة مرتفعة حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

    وأوضح المصدر ذاته أن المنظومة الصحية مهددة بالإنهيار، رغم الإجراءات والتدابير التي سنتها الوزارة والحكومة لمواجهة الجائحة التي لن تكون تأثيراتها سلبية على الإقتصاد فقط، بل ستشمل المنظومة الصحية الوطنية التي أبانت عن ضعف في مواجهة التحديات.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أمنستي : تغرد خارج السرب من جديد والحكومة تعكف على رد شامل