فتح المساجد.. فرح للمصلين وتخوفات للأخصائيين

فتح المساجد.. فرح للمصلين وتخوفات للأخصائيين

A- A+
  • لا حديث يعلو على فتح المزيد من المساجد لصلاة الجمعة اليوم الجمعة 16 اكتوبر، بعد إعلان لوزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية، والتي حددت المدة الزمنية لصلاة الجمعة في 15 دقيقة، حيث يعم الفرح والسرور أغلب المواطنين الذين تفاءلوا بفتح المساجد، كمقدمة لنهاية جائحة فيروس كورونا.

    وفتحت العديد من المساجد الكبرى في المملكة أبوابها مبكرا اليوم الجمعة، استعدادا لإقامة صلاة الجمعة بعد شهور من الحرمان نتيجة الاجراءات الاحترازية المصاحبة لجائحة فيروس كورونا، حيث يعم الفرح والسرور كذلك، القيمين على المساجد وجمعيات الأحياء الذين يقومون بحملة تنظيف وتعقيم للمساجد استعدادا لاستقبال المصلين.

  • ورغم الفرح والسرور بعودة المساجد الى إقامة صلاة الجمعة، يتخوف المختصون والفاعلون من بؤر وبائية بالمساجد، خاصة وأن أغلب المرتادين للقيام بالصلوات الخمس، هم من المتقاعدين وكبار السن، وهم الاكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا، حيث سبق للعديد من الأخصائيين الطبيين التحذير من التجمعات في مكان مغلق.

    هذا، وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية أنه تقرر الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وأن تقام صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداءً من صلاة اليوم الجمعة 16 اكتوبر 2020.

    وأفادت الوزارة، في بيان، أنها ستقوم بما يلزم لإنجاح هذه العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة، مبرزة أنها ستراعي في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة الاحترازات الصحية نفسها المرعية في المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس، كما ستراعي تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    انفراد .. خليلوزيتش يبحث عن بديل لمنديل