مبادرة إنسانية .. جمع أزيد من 100 كيس دم في حملة للتبرع بالدم بمراكش

مبادرة إنسانية .. جمع أزيد من 100 كيس دم في حملة للتبرع بالدم بمراكش

A- A+
  • في مبادرة إنسانية حميدة، لترسيخ ثقافة التبرع بالدم نظمت فعاليات المجتمع المدني بالمدينة الحمراء، يوم أمس الأحد، حملة للتبرع بالدم مكنت من جمع 110 أكياس دم، وذلك مساهمة منها في تعبئة المخزون الجهوي من هذه المادة الحيوية الذي يشهد انخفاضا حادا في الآونة الأخيرة.

    وعرفت هذه الحملة، التي نظمتها جمعية النخيل لواهبي الدم بمراكش وجمعية “أولاد الخير” للأعمال الاجتماعية بشراكة مع المركز الجهوي لتحاقن الدم، وفقا لما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الاثنين، تواصلا للجهود التي يبذلها المجتمع المدني في مسعى لنشر ثقافة التبرع بالدم بالمجتمع، وترسيخا للهدف الإنساني النبيل في مجال البذل والعطاء.

  • واستهدفت هذه الحملة تحقيق أكبر عدد ممكن من المتبرعين الطوعيين بالدم، حيث شهدت مشاركة 127 شخصا من مواطنين وفاعلين جمعويين، ليكونوا إضافة جديدة في قائمة المتبرعين الدائمين وليصبحوا مصدرا في إنقاذ حياة المرضى وعونا لكل من يحتاج إلى قطرة من دم.

    وحسب المنظمة الأممية، فإن مزايا التبرع بالدم تتمثل في الحصول على فحص طبي مجاني يشمل مرض فقدان المناعة المكتسبة “السيدا” والتهاب الكبد الفيروسي؛ وحرق السعرات الحرارية؛ وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان؛ وإنتاج خلايا دم جديدة فضلا عن تنشيط الدورة الدموية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الرجاء بطل المغرب يهنئ بطل الدوري الموريتاني