رئيس الوزراء الفلسطيني: ذاهبون إلى انتخابات حرة وديمقراطية قريبا

رئيس الوزراء الفلسطيني: ذاهبون إلى انتخابات حرة وديمقراطية قريبا

A- A+
  • قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية اليوم الأحد أن الفلسطينيين سيتوجهون إلى انتخابات حرة وديمقراطية قريبا.

    و أوضح اشتية خلال مشاركته في موسم قطف الزيتون في مدينة رام الله ، بحسب مصادر إعلامية “سنذهب قريبا إلى انتخابات حرة وديمقراطية ونعيد الوهج الديمقراطي للمؤسسة الوطنية” دون تحديد موعد لذلك.

  • وأضاف اشتية “سنلتقي جميعنا تحت قبة البرلمان في وحدة وطنية حقيقية كما كان عليه الحال في الماضي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية من أجل تجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض”.

    وأشار إلى أن المشروع السياسي الفلسطيني هو إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة وعاصمتها القدس معتبرا أن كل المشاريع التي تحيد عن هذا الهدف سيقف الشعب الفلسطيني في مواجهتها.

    وأكد اشتية التزام حكومته بالوفاء للأرض والإنسان والمشروع الوطني مشيرا إلى أن التحديات التي تم عبورها لم تكن بسيطة سواء كان مشروع الضم الإسرائيلي أو خطة السلام الأمريكية المعروفة إعلاميا “صفقة القرن”.

    ودعا اشتية الشباب الفلسطيني بكل مكوناته وتوجهاته إلى البقاء دوما في الطليعة ليس فقط في موسم الزيتون ولكن في كل يوم ومكان بالأغوار والجبال والسهول ومناطق التماس في مواجهة الاحتلال”.

    يشار إلى أن آخر انتخابات فلسطينية أجريت للمجلس التشريعي مطلع عام 2006 وأسفرت عن فوز حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالأغلبية فيما سبق ذلك بعام انتخابات للرئاسة وفاز فيها محمود عباس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس بارد نسبيا مع زخات مطرية في أقاليم المملكة اليوم الجمعة