رغم الاختلافات والصراعات.. البرلمان يناقش قوانين الانتخابات في الخريف

رغم الاختلافات والصراعات.. البرلمان يناقش قوانين الانتخابات في الخريف

نساء البرلمان المغربي

A- A+
  • رغم الاختلاف الواضح والبين بين الاحزاب الممثلة في البرلمان حول بعض القوانين التنظيمية للإنتخابات، خاصة “القاسم الانتخابي”، إلا أن اللقاءات والاجتماعات التي عقدت مؤخرا، تؤكد وجود توافق بين جميع الفرقاء لتمرير القوانين الانتخابية خلال الدورة الخريفية التي تنطلق اليوم الجمعة 9 أكتوبر الجاري.

    ووفق معطبات حصلت عليها “شوف تيفي”، فقد بدأت مصالح وزارة الداخلية أشغالها، لإعداد مسودة لمشاريع القوانين الانتخابية، خاصة القوانين التي تم التوافق حولها في الاجتماع الأخير بين وزارة الداخلية وزعماء الاحزاب السياسية، حيث تهدف اللقاءات الثنائية، إلى تسهيل مأمورية المصادقة على القوانين بالبرلمان.

  • وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قد دعت إلى التسريع بإخراج القوانين التنظيمية المتعلقة بالانتخابات والمصادقة عليها خلال الدورة الخريفية للبرلمان، والسعي إلى إيجاد التوافقات السياسية بشأنها، وتعتبر أن أي خلاف بين المكونات السياسية المشاركة في المشاورات الانتخابية ينبغي في النهاية أن يتم الحسم فيه من طرف المؤسسة التشريعية.

    ولم يقتصر المطلب فقط على حزب الاستقلال، بل هناك احزاب أخرى طالبت بتسريع حسم القوانين الانتخابية، مع ترك البرلمان يقوم بوظيفته وهي تجويد القوانين والمصادقة عليها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي