أخنوش: الهدف من فتح النقاش أمام ساكنة 100 مدينة هو استعراض المشاكل التي تواجههم

أخنوش: الهدف من فتح النقاش أمام ساكنة 100 مدينة هو استعراض المشاكل التي تواجههم

A- A+
  • أكد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار أن الهدف بفتح النقاش أمام ساكنة 100 مدينة هو استعراض المشاكل التي تواجههم، وتطلعاتهم لمستقبل أفضل لمدنهم قد تحقق، من خلال تنظيم 100 لقاء في 100 مدينة، تم الاستماع والنقاش مع 35 ألف مواطن، مشددا على أن هذا البرنامج يعد رابع جولة جهوية يقوم بها الحزب خلال أربع سنوات.

    كما أبرز رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، في بلاغ للحزب عقب اختتام محطات برنامج 100 يوم 100 مدينة، في لقاء تم تنظيمه عن طريق تقنية المحادثة المصورة عن بعد، وشارك فيه أزيد من 1000 مشارك ومشاركة، بحضور رئيس الحزب عزيز أخنوش وعدد من أعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، بأن الحزب لمس وعيا كبيرا لدى المواطنين الذين شاركوا خلال هذه اللقاءات بأهمية تأثير المسؤول السياسي، بالإضافة للتفاعل حول كيفية تدبير الشأن المحلي، وخصوصيات المشاكل التي تعيق التنمية والتدبير الجيد في كل مدينة.

  • وشدد أخنوش على أن الحزب ومن خلال مواقعه في الجماعات أو في المجالس الإقليمية أوالجهوية أو الحكومة، سيدافع عن تطلعات المواطنين، كما أن الإمكانيات المتاحة سيتم توجيهها أولا لإصلاح القطاعات ذات الأولوية حسب الخصوصيات المحلية.

    وتعد مبادرة 100 يوم، 100 مدينة، برنامجا تشاركيا أطلقه حزب التجمع الوطني للأحرار بغرض الاستماع إلى آراء واقتراحات ساكنة المدن، خاصة الصغرى والمتوسطة، بخصوص مستقبل وأولويات مدنهم.

    وأشار البلاغ، إلى أن الحزب أراد من خلال هذا البرنامج التعبير عن قناعة الحزب بضرورة إشراك المواطنين في اتخاذ القرار، والتشاور معهم بخصوص السياسات التي تهمهم.

    كما أتى هذا البرنامج، يضيف ذات المصدر، كتأكيد على الإرادة الراسخة لدى الحزب بإشراك القواعد في صياغة المقترحات والحلول، من خلال الاستماع للمواطنين، وفتح النقاش العمومي، ولإدراك الحزب العميق بأنه لا تنمية بدون إشراك السكان المحليين في اتخاذ القرار، وإبداء الرأي، وخلق التغيير المنشود.

    ويرتكز هذا البرنامج، على تنظيم لقاءات بمختلف جهات المملكة، تشهد إشراك الحاضرين في هذه اللقاءات في ورشات تؤطرها قيادات الحزب الجهوية، من أجل تمكين المشاركين من الإدلاء بآرائهم بخصوص القضايا والانشغالات بمدنهم، مشيرا إلى خلاصات هذه اللقاءات سيتم نشرها قريبا في كتاب “مسار المدن” والذي سيتضمن النقاشات المؤطرة في كل مدينة، وكذلك بعض الشهادات والتجارب والاقتراحات من المواطنين للنهوض بمدنهم.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل : هزيمة قاسية وأداء باهت وتسيير كارثي والقادم أسوأ لا محالة