وزير العدل الجزائري: تغيير النظام لا يمر إلا عبر تغيير الدستور

وزير العدل الجزائري: تغيير النظام لا يمر إلا عبر تغيير الدستور

A- A+
  • قال وزير العدل الجزائري، بلقاسم زغماتي، أن تغيير النظام لبناء جزائر تقضي على كل أشكال الانحراف والتسلط والاستبداد “يمر حتما عبر تغيير الدستور وتعديله ولا سبيل لذلك إلا به”.

    وأضاف زغماتي أمام أعضاء لجنة الشؤون القانونية والإدارية، وفقا لما ذكرته صحيفة “الخبر” الجزائرية اليوم السبت، إن “تغيير النظام يمر حتما عبر تغيير الدستور وتعديله ولا سبيل لذلك إلا به”.

  • وأشار زغماتي أن الغرض من تعديل الدستور هو “بناء جزائر يستعاد فيها المفهوم الحقيقي والصحيح للفصل بين السلطات وإعطاء المعارضة السياسية مكانتها في الحياة السياسية في البلاد”وإرساء دولة “قائمة على مبادئ الشفافية والنزاهة والكفاءة والمساءلة تنتهى فيها جميع أشكال انحراف الإدارة ويلتزم القضاء بمبادئ الشرعية والمساواة”.

    وبعد أن ذكر بأن المقترحات التي تم تقديمها لإثراء مشروع النص بلغ 5018 مقترحا، أكد زغماتي بأن الهدف من المشروع هو “الابتعاد كليا عن كل أشكال الانزلاقات التي وقعت في الماضي والتي انجر عنها تحويل سلطة القرار إلى قوى غير دستورية همها الوحيد تحقيق مأرب شخصية ضيقة على حساب الصالح العام”، نتجت عنه وضعية “سلبت فيها إرادة الشعب في جو من اللامبالاة واللاعقاب والغياب التام لممثلي السلطات العمومية مع إسكات صوت القانون كأنه لا مؤسسات في البلاد”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    باسو يصدم الجميع ويحتفل بعيد ميلاده تزامنا مع العثور على جثة ابنة منطقته “نعيمة