عبد اللطيف الوديي يستقبل قائد أركان الجيش الفرنسي بالرباط

عبد اللطيف الوديي يستقبل قائد أركان الجيش الفرنسي بالرباط

A- A+
  • استقبل عبد اللطيف الوديي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس 10 شتنبر 2020 بالرباط ، قائد أركان الجيش الفرنسي، الجنرال فرانسوا لوكوانتر.

    وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن هذا الاجتماع شكل فرصة للمسؤولين لإبراز علاقات الصداقة والتعاون المتعددة الأوجه بين المملكة المغربية والجمهورية الفرنسية، وللتعبير عن رغبتهما في زيادة تعزيز هذه العلاقات بنفس روح الصداقة والتفاهم والثقة المشتركة.

  • وأكد المسؤولان، حسب ذات البلاغ، أهمية الدور الذي يلعبه البلدان في تعزيز الاستقرار والأمن.

    وأضاف المصدر أنه تم في نفس اليوم، وبناء على تعليمات الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي المفتش العام للقوات المسلحة الملكية على مستوى القيادة العامة بالرباط الضيف الفرنسي.

    ولدى وصوله إلى القيادة العامة، يضيف البلاغ، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، الجنرال فرانسوا لوكوانتر، قبل استعراض مفرزة من كتيبة مقر قيادة الجيش.

    وجرت المحادثات بحضور السفير الفرنسي بالمغرب والملحق العسكري بالسفارة الفرنسية بالرباط، حيث ركز الجانبان على توطيد وتعزيز التعاون العسكري بين القوات المسلحة للبلدين.

    كما أعرب المسؤولان عن ارتياحهما لجودة هذا التعاون الثنائي وصلابته وتميزه واستدامته، وجددا رغبتهما المشتركة في تعزيزه وتعميقه بشكل أكبر من خلال تبادل الخبرات، وبشكل أكثر تحديدًا من خلال تعزيز التشغيل البيني بين جيشي البلدين.

    وأشار ذات المصدر إلى أنه انطلاقا من الإرادة الصريحة للبلدين، يتم تطوير وإثراء أجندة التعاون العسكري الثنائي بشكل منتظم بفضل اللجان المشتركة نصف السنوية التي تعقد بالتناوب في الرباط وباريس. وعقدت النسخة الأخيرة في الرباط في الفترة من 25 إلى 27 يونيو 2019.

    ويزور لواء الجيش فرانسوا لوكوانتر رئيس أركان القوات المسلحة الفرنسية المملكة في الفترة من 09 إلى 13 شتنبر 2020 على رأس وفد كبير، وخلال هذه الزيارة سيزور الوفد الكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا بالقنيطرة والأكاديمية الملكية العسكرية بمكناس.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    زوران يخوض أول مباراة له في البطولة ضد الوداد الرياضي