“أتومان ويند رايدر” أول فيلم مغربي للبطل الخارق

“أتومان ويند رايدر” أول فيلم مغربي للبطل الخارق

A- A+
  • من المنتظر أن يوقع المخرج أنور معتصم، على أول فيلم مغربي للبطل الخارق أسماه “أتومان ويند رايدر” الذي يشكل سابقة في السينما المغاربية والإفريقية الذي جرى عرض تفاصيل عنه قبل تصويره، أمس الجمعة بباريس.

    ويحكي الفيلم قصة حكيم إمليل، أحد القراصنة المعلوماتيين الأخلاقيين المبحوث عنهم دوليا لاختراقه قواعد بيانات مختبر صيدلاني أمريكي، فرنسي وصيني، قصد جعل المرضى المصابين بعدوى فيروس “كوفيد-19” يستفيدون من دواء جنيس منخفض التكلفة، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • وبعد توقيفه من قبل “الإنتربول” على جزيرة لاذ إليها، يتم تسليمه للسلطات المغربية، ليغادر السجن شريطة الموافقة على أن يصبح قرصانا أبيض القبعة في خدمة خلية مكافحة الجريمة الإلكترونية التابعة للشرطة.

    وسيتم زجه رغما عنه في تحقيق سيتعرف خلاله على حقيقة أصوله، حيث أنه سليل شجرة عائلية تتمتع بقوى خارقة يجب عليه أن يتعلم كيفية تسخيرها حتى يتمكن من مواجهة الخطر الكبير الذي يهدد العالم. وليكون آخر حصن ضد الفوضى، يتعين على حكيم أن يصبح أتومان. فبعد التزامه إلى جانب الضعفاء، سينطلق في سباق محموم ومعركة شرسة ضد أعداء أقوياء يتطلعون إلى بسط سيطرتهم المطلقة على الكوكب.

    ويقترح علينا أنور معتصم، في أول فيلم سينمائي طويل له، قصة وممثلين استثنائيين من المغرب، ومالي، وفرنسا، وبلجيكا، مع منح الدور الرئيسي أتومان، لمغني الراب الفرنسي-المغربي ذائع الصيت “لارتيست”، واسمه الحقيقي يوسف أقديم.

    وتشارك أسماء كبيرة لأول مرة في سيناريو غير مسبوق من تأليف عمر المراني، والذي اشتغل عليه مع المخرج نفسه، فهم كوكبة من الممثلين والممثلات من مشارب مختلفة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طقس يومه الأحد: سحب منخفضة بالساحل وسماء صافية بأرجاء المملكة