طقس يومه الثلاثاء: حرارة في الجنوب وأجواء مستقرة بباقي مناطق المملكة

طقس يومه الثلاثاء: حرارة في الجنوب وأجواء مستقرة بباقي مناطق المملكة

A- A+
  • تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليومه الثلاثاء، أن تشهد درجات الحرارة ارتفاعا بالأقاليم الجنوبية وسوس مع طقس حار شيئا ما بالسهول الداخلية، وهضاب الفوسفاط والسايس والجنوب الشرقي وسوس وجنوب المملكة.

    ومن المرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مع كتل ضبابية كثيرة فوق السواحل والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وكذا سحب غير مستقرة مع زخات مطرية رعدية محليا قوية فوق مرتفعات الأطلس، وجنوب المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي مع برد وزوابع تحت الرعد واحتمال أن تصل إلى منطقة سوس وإلى شمال-شرق الأقاليم الجنوبية.

  • وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق، مع هبوب رياح رملية محلية فوق الأقاليم الجنوبية والجنوب-الشرقي.

    وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من الشرق بمنطقة طنجة، وشمالية بالأقاليم الجنوبية، ومعتدلة غربية إلى أحيانا شمالية عموما بباقي المناطق.

    أما درجات الحرارة الدنيا، فستتراوح ما بين 25 و 31 درجة بكل من أقصى جنوب وجنوب شرق المملكة، وما بين 19 و 25 درجة بسوس والأقاليم الجنوبية والسهول الغربية للأطلس والسايس، وما بين 17 و 23 درجة بباقي المناطق.

    وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 37 و 42 درجة بداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و 37 درجة بسهول الرحامنة وتادلة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، وسوس وبالجنوب-الشرقي، وما بين 26 و 32 درجة بالسهول الأطلسية، وبالواجهة المتوسطية وبالهضاب العليا الشرقية، وما بين 22 و27 درجة بالمنطقة الشرقية وبالأطلس.

    وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز والساحل الأطلسي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    أخنوش: الهدف من فتح النقاش أمام ساكنة 100 مدينة هو استعراض المشاكل التي تواجههم