أغلى حولي في العالم.. مزاد باسكتلندا يرفع سعر خروف إلى أكثر من 448 مليون سنتيم

أغلى حولي في العالم.. مزاد باسكتلندا يرفع سعر خروف إلى أكثر من 448 مليون سنتيم

A- A+
  • باعت دار مزادات للحيوانات في اسكتلندا أخيرا، خروفا يبلغ من العمر 6 أشهر، بمبلغ “يتكون من 6 أرقام”، الأمر الذي يجعله أغلى خروف في العالم تم بيعه حتى الآن.

    وذكرت مصادر إعلامية بريطانية، أن الخروف بيع يوم الخميس بمبلغ 367 ألفا و500 جنيه إسترليني، أي ما يعادل 448 مليون سنتيم، وذلك في مزاد بمدينة لانارك وسط اسكتلندا.

  • وكان أعلى سعر قد بيع فيه خروف من السلالة نفسها هو 231 ألف جنيه إسترليني، وحدث ذلك في عام 2009، وفق ما أوردت قناة سكاي نيوز عربية اليوم السبت.

    واشترى الخروف الجديد 3 مزارعين اسكتلنديين، وفق تقارير صحفية محلية.

    وبدأت المزايدة على الخروف بمبلغ 10 آلاف جنيه إسترليني، وقال أحد المشترين، ويدعى جيف أيكن، لـ”سكاي نيوز”، إن “الكثير من مربي الماشية كانوا يراقبون الخروف، لأنه حيوان مميز”.

    وأوضح أيكن أن ما جعل الخروف يستحق هذا الثمن “رأسه ولون شعره واللون حول عينيه وساقيه”، مضيفا أنه “كان مثاليا بكل المقاييس”.

    وأشار إلى الحيوان، البالغ من العمر 6 أشهر، سوف يبدأ قريبا رحلته بين قطعان أخرى من أجل التزاوج مع النعاج التي يمتلكها المزارعون.

    قال المزارع أيكن: “آمل أن يعيش لفترة طويلة، وطالما أنه يتمتع بصحة جيدة سنستمر في استخدامه من أجل التكاثر”، معربا عن أمله في أن يتم استرداد جزء من سعره بحلول العام المقبل.

    وعادة ما يباع هذا النوع من الخراف بمبالغ مكونة من 5 أرقام، لكن الحيوان الجديد كسر هذا الحاجز ليباع بمبلغ من 6 أرقام، ليحطم بذلك رقما قياسيا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بسبب “البلبلة” و”التشويش”… وهبي يجمد عضوية معارضيه بالشمال