عاجل…حريق مهول بواحة “أيت الخنوس” يستنفر سلطات كلميم

عاجل…حريق مهول بواحة “أيت الخنوس” يستنفر سلطات كلميم

A- A+
  • اندلع حريق وصف بالمهول قبل قليل من زوال يومه الثلاثاء بواحة أيت “الخنوس” بدوار تغمرت بجماعة أسرير القروية بإقليم كلميم في ظروف جد غامضة، ما خلف خسائر مادية جد جسيمة، بعدما أتى على عدد مهم من أشجار النخيل، كما أصاب العديد من أهالي المنطقة بالاختناق الشديد.

    وحسب مصدر خاص لقناة “شوف تيفي”، فالنيران اندلعت بشكل مفاجئ بواحة أيت الخنوس الشهيرة، وانتشرت بسرعة فائقة بجل أرجاء الواحة، لتأتي على العشرات من أشجار النخيل التي تحولت لرماد، ولم تستطع ساكنة المنطقة مجابهة قوتها بالرغم من تدخلهم لإخمادها بواسطة وسائل بدائية، حيث انتشرت بشكل وصف بالرهيب، وساهم في انتشارها رياح الشركي التي تجتاح المنطقة، وكذا درجة الحرارة المفرطة.

  • وأوضح المصدر ذاته، أن النيران لازالت مشتعلة، وتسارع الساكنة المحلية الزمن من أجل إخمادها قبل أن تتحول الواحة ككل لكومة لهيب مشتعلة بعدما خلفت حالة من الهلع والذعر في نفوس قاطني المنطقة الذين خرجوا من منازلهم للانخراط في عملية الإطفاء، وهو ما خلف إصابة العديد منهم بالاختناق نتيجة الدخان الكثيف والحرارة التي وصلت لدرجة قياسية.

    واستنفر الحادث مختلف السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والوقاية المدنية الذين هرعوا لعين المكان من أجل السيطرة على النيران المشتعلة، فيما تم نقل عدد من الأشخاص المختنقين لمستعجلات مستشفى كلميم لتلقي العلاجات الضرورية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الصحافة الإسبانية تراقب باهتمام تعاقد زيدان مع الوداد