الجيش اللبناني ينشر صورا لمساعدات طبية جديدة تصل بيروت من المغرب

الجيش اللبناني ينشر صورا لمساعدات طبية جديدة تصل بيروت من المغرب

A- A+
  • نشر الحساب الرسمي للجيش اللبناني عبر “تويتر” صورة لطائرة جديدة تصل من المغرب إلى بيروت، وعلى متنها مساعدات طبية، وذلك إثر انفجار بيروت الكبير، الذي خلف آلاف الجرحى وعشرات القتلى.

    وسبق لسفارة المملكة المغربية في لبنان، أن أعلنت أنها ستقيم جسرا جويا بين المغرب وبيروت لنقل مساعدات إنسانية للبنان، حيث تم إرسال ثماني طائرات، (أربع طائرات عسكرية وأربع طائرات مدنية)، محملة كلها بمساعدات إنسانية وطبية لفائدة الشعب اللبناني الشقيق.

  • وتتكون الشحنات من 295 طنا من المواد الغذائية الأساسية، و10 أطنان من الأدوية، و10 أطنان من الأدوات والمعدات الطبية، و11 طنا من المواد الطبية والمعدات الخاصة حصريا بـ”كوفيد 19″.

    كما أعطى الملك توجيهاته أيضا لإرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت، بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث، حيث يتكون من 100 شخص، من ضمنهم 14 طبيبا من تخصصات مختلفة (الإنعاش، الجراحة، العظام والمفاصل، الأنف والأذن والحنجرة، العيون، علاج الحروق، جراحة الأعصاب، وطب الأطفال، وصيادلة)، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم، ويشتمل على جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبر وصيدلية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    حمدي ولد الرشيد:الحكومة تعاكس التوجيهات الملكية وتعرقل تمويل الشباب بـ120 مليون